الجمعة 3 مايو 2024 مـ 10:42 مـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

«الغرف التجارية»: قرار تخفيض أسعار الخبز والفينو سينعكس بالإيجاب على السلع الأخرى

أسعار الخبز
أسعار الخبز

أكّد الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أن قرار تخفيض أسعار الخبز السياحي والفينو، سينعكس بالإيجاب على ساندوتشات الفول والطعمية ومختلف السلع الغذائية.

تخفيض أسعار الخبز السياحي

وقال عز، ببرنامج «الحياة اليوم»، تقديم الإعلامية لبنى عسل على شاشة «الحياة»، إن أسعار الجملة ما زلت تتراجع مما يؤدي انخفاض سعر التجزئة في المرحلة القادمة.

وأوضح أن 38 ألف مخبز منهم 37500 ملتزمون بالأسعار الجديدة التي أعلنتها وزارة التموين والتجارة الداخلية، مشيرًا إلى أن النسبة القليلة غير المطبقة للسعر الجديد، ستجبرها قوة آليات السوق على الالتزام.

أسعار الرغيف السياحي

وكان عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز، كشف أمس السبت، تفاصيل تطبيق مشروع القرار الخاص بأسعار العيش السياحي، قائلا: «سنكون عند حسن ظن المستهلك».

وأضاف أن سعر الرغيف السياحي كالتالي: 80 جراما بـ 150 قرشا و40 جرامًا بـ 75 قرشًا و25 جرامًا بـ 50 قرشًا.

وأردف أن القرار سيتم تطبيقه على كل المخابز في جميع أنحاء الجمهورية، وهناك أجهزة رقابية بوزارة التموين سوف تتابع التنفيذ على مستوى الأفران.

ولفت إلى أن كل حي من الأحياء به إدارة تموينية وأي انخفاض جديد في الدقيق تزامنا مع بدء موسم القمح سيتبعه بالضرورة انخفاض في أسعار العيش السياحي.

وأوضح رئيس الشعبة العامة للمخابز، أن هناك رؤية لبيع العيش بالكيلو وتم طرحها منذ فترة ولم تدخل إلى الوضع العملي، قائلا: أنا مع بيع الخبز بالكيلو مع الاحتفاظ بالوحدة والأوزان الخاصة بكل رغيف.

واختتم عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز، أن كيلو العيش سيكون متغيرًا على حسب سعر الرغيف، مضيفا أن هذه الفكرة الخاصة ببيع العيش بالكيلو يمكن تعميمها على البلدي والسياحي والفينو.