السبت 4 مايو 2024 مـ 04:21 صـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

تراجع أسعار الزيوت بنسبة 14% إضافية.. اعرف زجاجة الزيت بكام

تراجع أسعار الزيوت في مصر
تراجع أسعار الزيوت في مصر

أعلن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم السبت، انخفاض أسعار الزيوت، اليوم السبت، بنسبة 14%، بالإضافة إلى التخفيضات السابقة ليصل إجمالي التخفيضات على الزيوت إلى 36%.

يأتي انخفاض أسعار الزيوت منذ بدء سلسة الاجتماعات التي انعقدت برئاسة رئيس مجلس الوزراء مع المنتجين والموردين والمصنعين واتحاد الصناعات المصرية واتحاد الغرف التجارية، في ضوء أعمال لجنة ضبط الأسعار والأسواق برئاسة مجلس الوزراء.

انخفاض أسعار الزيوت

وأكد وزير التموين، أن سعر زجاجة الزيت الخليط في الأسواق، بعد التخفيض الإضافي الذي تم اليوم، يبدأ من 65 جنية وزن 1 لتر.

من جانبها، أوضحت الشركات المنتجة للزيوت والمسلي، وفي مقدمتها أرما وصافولا والمتحدة، على التزامها الراسخ بتقديم أفضل المنتجات الغذائية بجودة عالية، حيث تضع في مقدمة أولوياتها تلبية احتياجات العملاء وتوفير متطلباتهم بشكل مستمر وفعّال، لافتة إلى أن ذلك يأتي حرصًا منها على مواكبة التطورات في السوق المصرية، وتخفيف الأعباء على كاهل المستهلكين.

زيادة عرض السلع الأساسية

في سياق متصل، أكد وزير التموين أن هناك وفرة وزيادة في الإتاحة والمعروض من السلع الأساسية، بعد الإفراجات الجمركية التي تمت مؤخرًا وتجاوزت 8 مليار دولار، بما يضمن تحقيق المنافسة بين المنتجين والسلاسل والمستوردين لخفض الأسعار وتحقيق صالح المستهلك المصري.

موضوعات متعلقة