الخميس 9 مايو 2024 مـ 07:07 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري
رئيس وقيادات «المحطات النووية» يكرمون وزير الكهرباء مدبولي والخصاونة يشهدان توقيع بروتوكول لتعزيز التعاون المصري الأردني في المجال الإعلامي خبراء عالميين في جراحات القلب والمخ والأعصاب والجهاز الهضمي بالمجمعات الطبية للقوات المسلحة «مدبولي» يشكر رئيس وزراء الأردن على التعاون غير المسبوق في دعم العمالة المصرية الخصاونة: توافق مصري أردني على حل الدولتين لإنهاء صراع مستمر منذ 75 عامًا مدبولي: الرئيس السيسي أكد موقف مصر الثابت برفض التهجير القسري للفلسطينيين مصر والأردن يتوافقان على تعزيز التبادل التجاري خلال الفترة المقبلة رئيس الوزراء: لا حل للأزمة غير المسبوقة في غزة إلا بتفعيل وتنفيذ حل الدولتين مدبولي: علاقات متميزة تربط بين مصر والأردن على جميع المستويات هيئة الطاقة الذرية تختتم ورشة عمل استخدام المواد البوليميرية المطورة بالإشعاع مصر والأردن يحذران من الآثار الكارثية للعمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية الرئيس السيسي يؤكد الاعتزاز بالعلاقات التاريخية التي تجمع شعبي وقيادتي مصر والأردن

بشرى سارة.. «التموين» تسمح بصرف 6 كيلو سكر على البطاقات بسعر 12.6 جنيه

السكر
السكر

أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أنه يتم صرف السكر المدعم على بطاقات التموين بمعدل كيلو لكل فرد مقيد بالبطاقة بسعر 12.6 جنيه.

«التموين» تسمح بصرف 6 كيلو سكر على البطاقات بسعر 12.6 جنيه

وقال المصيلحي خلال المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية أنه مسموح بصرف السكر حتي 6 كيلو سكر حسب عدد الأفراد المقيدين على بطاقة التموين.

وأضاف المصيلحي أنه يتم أيضا صرف كميات إضافية من السكر أيضا على البطاقات بسعر 27 جنيها للكيلو الحر بمعدل كيلو لكل بطاقة تتضمن 3 أفراد فأقل وعدد 2 كيلو سكر اضافى للبطاقة التى تتضمن 4 افراد فأكثر.

قريبا لن توجد هناك أزمة في مشكلة السكر

وأكد المصيلحي أنه قريبا لن توجد هناك أزمة في مشكلة السكر، قائلا: مش هنسمع مشكلة فى السكر قريب جدا و ده مع إنتاج مصانع السكر من البنجر واستمرار إنتاج السكر أيضا من القصب خلال الموسمين الجاريين.

وأوضح المصيلحي أن دعم الخبز ارتفع من 51 مليار جنيه خلال العام الماضى إلى 91 مليار جنيه حاليا، حيث تتحمل الدولة فارق التكلفة حتى يظل سعر رغيف الخبز بـ 5 قروش على بطاقات التموين.

وأشار المصيلحي الي أن ذلك رغم زيادة أسعار مستلزمات إنتاج الخبز، كما توفر الوزارة السلع التموينية شهريا للمستفيدين من منظومة الدعم.