الخميس 2 مايو 2024 مـ 08:36 مـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

الغرف التجارية: جهود مستمرة لخفض أسعار سندوتشات الفول والطعمية

 الفول والطعمية
الفول والطعمية

أعلن الاتحاد العام للغرف التجارية عن العمل على خفض أسعار سندوتشات الفول والطعمية بنسبة 20%، في ضوء انخفاض أسعار السلع الأساسية.

وذكر الاتحاد، في بيان، اليوم الجمعة، أن العمل على خفض أسعار سندوتشات الفول والطعمية يأتي من خلال توفير مستلزمات الإنتاج بأسعار المخفضة، والتي تشكل حوالي 50% من التكلفة، التي انخفضت بحوالي 25%، حسب بيان صادر عن الاتحاد العام للغرفة التجارية.

خفض أسعار سندوتشات الفول والطعمية

وأوضح الاتحاد، أن من نتائج مبادرة مجلس الوزراء بالتعاون مع اتحادي الغرف التجارية والصناعات المصرية هبوط أسعار الجملة لكل السلع الأساسية، إذ تراجعت أسعار القمح بنسبة 40%، و30% في الدقيق، و40% في زيت الصويا والعباد «وارد دول البحر الأسود»، و28% في زيت الأولين والذرة لارتفاع تكاليف الشحن والتأمين، و35% في الذرة، وأعاد هذا الانخفاض الأسعار الحالية إلى فبراير 2023، وبدأ يظهر الانخفاض تدريجيًا في أسعار التجزئة.

وذكر، أن انخفاض أسعار القمح أدى إلى انخفاض أسعار المكرونة، كما أدى لبدء انخفاض أسعار الأرز المحلي كبديل.

انخفاض أسعار السلع

كان أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، قد اعتذر للمواطنين عن الفترة الماضية التي شهدت تضخم وزيادة في أسعار السلع بالأسواق.

وقال الوكيل، خلال مداخلة تليفزيونية: «نيابة عن 6 ملايين تاجر ومصنع، أقدم اعتذار شديد للمستهلكين عن فترة التضخم التي شهدناها في الفترة السابقة، وأؤكد الانحياز للمواطن، وذلك لأسباب كانت خارجة عن نطاق التجار والحكومة».

وأشار، إلى انخفاض الأسعار بنسبة 25% في متوسط الأسعار بالكامل، مُضيفًا: «أننا نعمل وفقًا لآليات السوق، والمؤشرات المبدئية تؤكد انخفاض الأسعار الـ6 أشهر المقبلة في السكر، بجانب القمح ومنتجاته».