الخميس 25 أبريل 2024 مـ 01:49 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

طرح 3 أسماء لاختيار رئيس لـ لبنان من بينهم

لبنان
لبنان

قال رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني وليد جنبلاط إنه يقود اتصالات مكثفة مع مختلف القوى السياسية لحل أزمة الانسداد السياسي في انتخابات الرئاسة، موضحا أنه طرح ثلاثة أسماء ليتم التوافق على أحدهم للدفع به في الانتخابات بالمجلس النيابي.

وأكد في تصريحات إعلامية مساء أمس أن الأسماء تشمل قائد الجيش اللبناني الحالي العماد جوزاف عون ووزير المالية الأسبق جهاد أزعور مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي وصلاح حنين السياسي والنائب السابق، مؤكدا أنه مستعد لطرح أسماء أخرى من أجل التوافق.

وأشار إلى أنه يبحث عن إيجاد حل وسطي للخروج من حالة الجمود الحالية، وذلك رغم إعلان كتلته النيابية تأييد النائب ميشال معوض في انتخابات الرئاسة على مدار الجلسات الماضية التي عقدت على مدار الشهور الماضية.
وحول مسار التحقيقات في انفجار ميناء بيروت البحري، دعا جنبلاط إلى ترك القضاء ليقوم بمهمته، مستغربا تدخل جهات خارجية في عمل القضاء.

جدير بالذكر أن رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري لم يدع إلى جلسة لانتخاب رئيس جديد للبلاد هذا الأسبوع وذلك بعد تعثر الانتخابات على مدار 11 جلسة منذ 29 سبتمبر الماضي، وخصوصا بعد دخول عدد من النواب في اعتصام داخل المجلس النيابي للمطالبة بعقد جلسات مفتوحة بجولات متتالية لحين انتخاب رئيس جديد للبلاد.