السبت 27 أبريل 2024 مـ 11:08 صـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

حقيقة ارتفاع أسعار شرائح الكهرباء بعد زيادة سعر البنزين

فواتير الكهرباء
فواتير الكهرباء

حقيقة ارتفاع أسعار شرائح الكهرباء.. ترددت أنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تفيد باحتمالية قيام وزارة الكهرباء خلال الأيام المقبلة بزيادة أسعار شرائح استهلاك الكهرباء ، خاصة بعد رفع الحكومة لسعر البنزين والسولار.

حقيقة ارتفاع أسعار شرائح الكهرباء

ومن ناحيته، كشفت مصادر مسئولة من داخل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن حقيقة الأمر، نافية صحة ما تم تداوله من شائعات بشأن اعتماد شركات التوزيع زيادة جديدة في أسعار شرائح استهلاك الكهرباء غير معلنة وسرية بحسب ما وصفه البعض.

العمل مستمر بأسعار الشرائح الحالية

وأشارت إلى أن هذا الكلام عاري تمام من الصحة والعمل مستمر بأسعار الشرائح الحالية حتى شهر يونيو المقبل لحين الإعلان عن أي قرارات جديدة، موضحة أن الحديث عن إعلان زيادات جديدة في أسعار شرائح استهلاك الكهرباء سابق لأوانه ولا يوجد أي مستجدات في هذا الملف تحديدًا لأن أي قرار يكون من خلال مجلس الوزراء فقط.

كما نوهت المصادر بأن تكلفة سعر الكيلو وات ساعة حاليًا ارتفعت بعض الشئ بالإضافة أيضًا للزيادات الجديدة التي اعلنتها الحكومة المصرية في أسعار الوقود المختلفة وخاصة السولار والمازوت والغاز الطبيعي.

زيادة تعريفة الاستهلاك

وكانت وزارة الكهرباء خلال شهر يناير الماضي، قد أقرت زيادة تعريفة الاستهلاك لشرائح الاستخدام المختلفة اعتبارًا من شهر يناير وحتى 30 يونيو بنسبة تراوحت بين 16و26%.