الأربعاء 22 مايو 2024 مـ 06:07 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

نبيل الحلفاوي عن الاحتلال الإسرائيلي: «‏كفرة فجرة مجرمو حرب هم ومن يدعمونهم»

نبيل الحلفاوي
نبيل الحلفاوي

انتقد الفنان نبيل الحلفاوي ما يحدث في غزة من قبل الاحتلال الإسرائيلي الذي يقصف المستشفيات والمدارس والمساجد والكنائس ويقتل الأطفال والمدنيين بلا رحمة.

وكتب نبيل الحلفاوي على حسابه الشخصي بموقع التدوينات إكس "تويتر سابقًا": "‏مستشفى الشفاء تحت القصف والنيران بلا كهرباء ولا غذاء ولا ماء ‏كفرة فجرة مجرمو حرب هم ومن يدعمونهم".

وعلى صعيد آخر أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها، بتوقف قسما العناية المركزة للأطفال، وأجهزة الأكسجين عن العمل في مجمع الشفاء الطبي بقطاع غزة.

كما صرح مدير مستشفى الشفاء الطبي بقطاع غزة، بأن المستشفى بات بلا كهرباء وإنترنت وإمدادات طبية، وفقًا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية".

وأوضح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أن 70% من القتلى في قطاع غزة من النساء والأطفال، بالإضافة إلى أنه تم رصد 250 اعتداء على المرافق الصحية بغزة والضفة الغربية منذ 7 أكتوبر.

وأطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ردا على عملية طوفان الأقصى، التي نفذتها فصائل المقاومة الفلسطينية ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة.

موضوعات متعلقة