الإثنين 22 يوليو 2024 مـ 08:01 صـ 15 محرّم 1446 هـ
بوابة المواطن المصري

دردشة رسمية على آيفون وأندرويد.. ميزة جديدة من واتس آب

واتس آب
واتس آب

أعلن تطبيق المراسلة الفورية واتس آب WhatsApp، المملوك لشركة "ميتا" Meta، عن إطلاق خدمة الدردشة الرسمية الجديدة، التي تتاح لبعض المستخدمين رؤية نافذة لحساب واتساب الرسمي ضمن قائمة دردشاتهم.

جاء ذلك وفقًا لما كشفه موقع "livemint"، تم تصميم دردشة واتساب الرسمية، لتزويد المستخدمين بأحدث الأخبار والتحديثات والنصائح حول كيفية تحقيق أقصى استفادة من WhatsApp.

دردشة واتساب الرسمية

وسيتلقى المستخدمون أحدث المعلومات حول التطبيق، بما في ذلك التحديثات والنصائح حول كيفية استخدامه التطبيق، وفقا لتقرير wabetainfo، تلقى بعض المستخدمين العشوائيين على واتساب على نظامي iOS و أندرويد رسالتهم الأولى هذا الأسبوع في الدردشة لإعلامهم بوصول ميزة اختفاء الرسائل.

وكانت الدردشة الرسمية لـ واتساب قيد التطوير لبعض الوقت، وتشير لقطة الشاشة التي شاركها موقع "wabetainfo"، أن دردشة واتساب الرسمية يتم تميزها بشارة خضراء تم التحقق منها، وتحتوي نافذة الدردشة على نصائح وحيل حول كيفية استخدام التطبيق بالإضافة إلى معلومات حول الميزات والتحديثات الجديدة.

ميزة Official WhatsApp chat

وتشير الشارة التي تم التحقق منها إلى أن الدردشة رسمية، مما يوفر للمستخدمين الطمأنينة بأن المعلومات التي يتلقونها مشروعة ويساعدهم أيضا على منع الوقوع ضحية لعمليات الاحتيال أو محاولات التصيد الاحتيالي على واتساب التي قد تحاول تقليد حساب WhatsApp الرسمي.

وتشرح الرسالة الأولى التي يتلقاها المستخدمون من الدردشة الرسمية في واتساب كيفية جعل الرسائل تختفي جنبا إلى جنب مع رابط الأسئلة الشائعة الرسمية.


ما هي ميزة الدردشة الرسمية للواتساب؟

يقول تقرير WaBetaInfo إن ميزة تلقي هذه الرسائل في الدردشة الرسمية مفيدة، حيث يمكن للمستخدمين البقاء على اطلاع بسهولة دون الحاجة إلى البحث عن أحدث المعلومات بأنفسهم، كما يمكنهم تلقي التحديثات مباشرة من واتساب.

وفي حال، إذا أراد المستخدم عدم تلقي إشعارات من الدردشة الرسمية في واتساب، فيمكنه أرشفة الدردشة أو كتمها أو حظرها.

الجدير بالذكر أن شركة واتساب أعلنت مؤخرا، عن تطبيق جديد لنظام التشغيل Windows المخصص لسطح المكتب، والذي يزعم أنه يتم تحميله بشكل أسرع من الإصدار السابق.

ويتميز إصدار سطح المكتب بواجهة مستخدم مألوفة لكل من مستخدمي واتساب وويندوز، كما يتيح التطبيق أيضا للمستخدمين استضافة مكالمات فيديو جماعية مع ما يصل إلى 8 أشخاص، ومكالمات صوتية مع ما يصل إلى 32 شخصا.