الخميس 18 أبريل 2024 مـ 09:45 مـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري
للمرة الأولى.. مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية العسكرية للفروسية وزير العمل يُحذّر شركات إلحاق العمالة بالخارج من مخالفة الشروط والإجراءات الرسمية مدبولي: تشكيل مجموعة عمل مصغرة بكل محافظة لمتابعة توافر السلع بالأسواق الحكومة توافق على مشروع قرار بإنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة «قناة السويس للقوارب الحديثة» «بـ250 جنيهًا» أسعار اللحوم اليوم في المنافذ.. اللحمة البلدي مفاجأة معيط: حريصون على دعم التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية ذات البعد البيئي التخطيط والصحة تطلقان خدمة توعية الأسر بمواعيد التطعيمات للمواليد الجدد عبر الرسائل النصية وزيرة التضامن: 6.8 مليون طفل يستفيدون من برنامج «تكافل وكرامة» رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا «الوزراء» يوافق على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية «التموين» تطلق القافلة السادسة من مساعدات الإغاثة لأهالي قطاع غزة.. صور كولر يعقد محاضرة فنية للاعبي الأهلي ويتدرب على ملعب مازيمبي الكونغولي

للمصريين بالخارج.. كيفية استيراد سيارة معفاة من الجمارك بهذا الرابط

سيارات المصريين بالخارج
سيارات المصريين بالخارج

يواصل العديد من المواطنين البحث باستمرار عن كيفية تحميل تطبيق سيارات المصريين بالخارج، وذلك عبر محركات البحث العالمية وصفحات السوشيال ميديا بعد تصدرها التريند خلال الساعات الماضية.

تحميل تطبيق سيارات المصريين بالخارج

استيراد سيارة معفاة من الجمارك

وكانت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال الأيام الماضية بإطلاق التطبيق الإلكتروني «سيارات المصريين بالخارج»، والمختص بطلب المصريين العاملين بالخارج لاستيراد سيارات معفاة من الرسوم الضريبية والجمركية.

بدء عمل التطبيق الإلكتروني «سيارات المصريين بالخارج»

استيراد سيارة معفاة من الجمارك بهذا الرابط

وبدورها، أشارت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إلى بدء عمل التطبيق الإلكتروني «سيارات المصريين بالخارج»، وتلقي طلبات الحصول على موافقة استيراد المواطنين بالخارج سيارات معفاة من الرسوم الضريبية والجمركية.

وخلال السطور التالية، نستعرض معكم لكل من يهتم باستيراد سيارة جديدة أو مستعملة، التفاصيل الكاملة لكيفية تحميل تطبيق سيارات المصريين بالخارج من خلال الرابط المباشر، من أجل التعرف على رابط تحميل تطبيق سيارات المصريين بالخارج، وخطوات التقدم بطلب لاستيراد سيارات معفاة من الرسوم الضريبية والجمركية.

تحميل تطبيق سيارات المصريين بالخارج

رابط تحميل تطبيق سيارات المصريين بالخارج

وللعلم فإن تحميل تطبيق سيارات المصريين بالخارج أصبح متاحًا على هواتف أنظمة الأندرويد أو الآيفون، ويمكن تحميل التطبيق عبر الروابط التالية:


تحميل تطبيق سيارات المصريين بالخارج أندرويد

تطبيق سيارات المصريين بالخارج آيفون

منصة سيارات المصريين بالخارج

رابط تسجيل سيارات المصريين بالخارج

1- يتم التسجيل بـ تطبيق سيارات المصريين بالخارج من خلال الرقم القومي والبريد الإلكتروني المؤمن على التطبيق..
2- اختار تفاصيل السيارة ومعرفة الرسوم عبر تطبيق سيارات المصريين بالخارج.
3- قم بتسجيل البيانات الشخصية وبيانات السيارة.
4- سيقوم تطبيق سيارات المصريين بالخارج بحساب الرسوم المطلوب دفعها لصالح وزارة المالية، وفقًا لمواصفات السيارة المراد استيرادها.
5- ثم يحصل المتقدم عبر تطبيق سيارات المصريين بالخارج على أمر تحويل مبلغ نقدي مستحق، وسيتم الرد عليه خلال 3 أيام عمل من تسجيل ماركة وطراز السيارة، مع العلم أنه يتم استرداد المبلغ كاملًا بعد 5 سنوات بالجنيه بسعر الصرف المعلن من البنك المركزي المصري وقت الاستحقاق.

ويتيح التطبيق أيضًا معرفة قيمة الرسوم ومتابعة الطلب حتى إصدار الموافقة الاستيرادية الخاصة بالطلب، وعن خطوات التسجيل لاستيراد سيارة من الخارج فإنه يتم التسجيل عبر التطبيق الجديد سيارات المصريين بالخارج كالتالي:

= تحميل التطبيق من على الهاتف المحمول
= الدخول على التطبيق اضغط على اللينك https://apps.apple.com/eg/app/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D9%8A%D9%86-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%A7%D8%B1%D8%AC/id6444364022
= فتح حساب على التطبيق على المنصة الرقمية
= تسجيل البيانات الخاصة بالمصري في الخارج
= رفع المستندات
= طريقة حجز سيارة على تطبيق سيارات المصريين بالخارج
= إنشاء حساب بالبريد الإلكتروني
= تسجيل البيانات
= اختيار السيارة ونوعها وموديلها
= اختيار حساب الرسوم
= تظهر قيمة الرسوم المستحقة على السيارة
= اضغط استكمال الإجراءات
= تابع تعليمات تحويل الوديعة النقدية من خلال البنك
= متابعة الطلب بعد انتهاء عملية التحويل

شروط واجب توافرها عند طلب استيراد سيارة معفاة من الرسوم الضريبية والجمركية

كما نستعرض معكم أيضًا عدد من الشروط الواجب توافرها عند طلب استيراد سيارة معفاة من الرسوم الضريبية والجمركية، عبر تطبيق سيارات المصريين بالخارج، وهى:

1- أن يكون صاحب السيارة مصري الجنسية.
2- ألا يقل سن الممتقدم عن 16عاما.
3- يحق للمصري الذي له إقامة قانونية سارية في الخارج التقدم بطلب استيراد السيارة عبر تطبيق سيارات المصريين بالخارج، حتى ولو لم يكن مقيما بالفعل بالخارج.
4- توافر حساب بنكي في بلد الإقامة مضى عليه 3 أشهر على الأقل.
5- سيتم إخطار المتقدمين عبر تطبيق سيارات المصريين بالخارج بالرسوم المستحقة تلقائيًا.
6- في حالة طلب موديلات غير مدرجة بتطبيق سيارات المصريين بالخارج يتم تقديم طلب استعلام لتحديد المبلغ.