الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 07:34 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

اشترى واحد جديد.. 5 مؤشرات تخبرك أنه حان وقت تغيير موبايلك

موبايل
موبايل

لم يعد بإمكان الهواتف الذكية الحديثة، تقديم عمر خدمة طويل الأمد، ففي الآونة الأخيرة، أصبحت الهواتف المحمولة خاصة تلك زهيدة التكلفة تأتي بمكونات رخيصة مما يؤثر في متانة وجودة تصنيع الهاتف، مما يجعله غير قادر على تحمل ظروف الاستخدام اليومية المختلفة لمدة زمنية طويلة، وقتها سيكون أمر استبدال جهازك أمرا لا مفر منه.

وبحسب ما ذكره موقع "gizchina"، إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بهاتفك الذكي حتى أنفاسه الأخيرة، فسوف يعطيك بعض الإشارات التحذيرية التي تخبرك بأنه حان الوقت لتغيير أو استبدال هاتفك القديم بآخر جديد، لذلك يجب أن تعرف متى يجب علي تغيير هاتفك الذكي؟ عند ظهور مؤشر واحد على الأقل من المؤشرات التالية.

كيف تكتشف أن الوقت قد حان لتغيير هاتفك؟


1. نفاد طاقة البطارية بسرعة:

أول العلامات التى تؤكد أنه حان الوقت على استبدال أو تغيير الهاتف الخاص بك القديم وشراء موبايل جديد، هى نفاذ طاقة البطارية بسرعة، فبعد عدة سنوات من العمل مع هاتفك الذكي كل يوم، تبدأ البطارية في التدهور بسرعة كبيرة.

وهناك بالتأكيد العديد من النصائح المفيدة التى تساعد على إطالة عمر البطارية للاندرويد، ولكن، مع مرور الوقت كل هذا لن يكون حل فعلى لهذه المشكلة، وستشحن طاقة أقل وأقل مما يعنى نفاذ الشحن بسرعة، ويعد تغيير البطارية هو الخيار المتاح في هذه الحالة، ولكن بدلا من إنفاق مبلغ مالى كبير على استبدالها، يجب أن تعطي الأولوية لـ شراء هاتف جديد.

كيف تكتشف أن الوقت قد حان لتغيير هاتفك؟

2. امتلاء ذاكرة تخزين الهاتف:

عند الحديث عن أجهزة آيفون، يعد نقص المساحة هو السبب الثاني الأكثر شيوعا بعد مشاكل البطارية لاستبدال هذا الجهاز الباهظ الثمن، وتجدر الإشارة إلى أن قلة المساحة مشكلة عالمية تؤثر على جميع الهواتف وليس على أجهزة آيفون فقط، وبالنسبة لهذه المشكلة، توجد عدد من النصائح لمساعدتك على إخلاء بعض المساحة بالإضافة إلى الأساليب الواضحة مثل إلغاء تثبيت التطبيقات وإزالة الملفات ومقاطع الفيديو والتطبيقات وما إلى ذلك.

وعلى الرغم من أنه يمكنك توسيعه مساحة تخزين هاتفك إذا كنت تستخدم أحد طرازات أندرويد من خلال منفذ بطاقة الذاكرة الخارجية microSD، ولكن قد تكون المشكلة أن التطبيقات تستهلك مساحة أكبر ولا يمكن نقلها على بطاقات الذاكرة الخارجية.

وبعد محاولة تنظيف مساحة التخزين الخاصة بك والذي يعد في بعض الأحيان أمرا جيد، فإذا كان عليك حذف أحد التطبيقات لتثبيت تطبيق جديد أو إذا لم تتمكن من تسجيل مقاطع الفيديو خوفا من ملء ذاكرتك، فعليك التفكير بجدية في شراء موبايل جديد بمساحة تخزين أكبر.


3. بطء الهاتف:

عند استخدم هاتفك لفترة كبيرة ستبدأ في الشعور بالتباطؤ في أدائه، حيث ستكون تجربة الألعاب كارثية، إلى جانب ذلك، قد يستغرق فتح بعض التطبيقات وقتا طويلا، وبعضها قد لا تستجيب على الإطلاق، توجد أسباب كثيرة وراء بطء الهاتف مثل أن الأجهزة الموجودة في هاتفك الحالي أصبحت قديمة ومهلكة، هنا يتوجب عليك شراء موبايل جديد بمواصفات أقوى وأعلى من هاتفك السابق كي تعمل التطبيقات بشكل أسرع.

4. وقف دعم التطبيقات أو تحديثات النظام:

لا يمثل استخدام إصدار قديم مشكلة على أساس يومي، ولكنه يجعل هاتفك أكثر عرضة لخطر الاختراق، حقيقة أنه متوافق ولكن عدم تحديث النظام الأساسي للجهاز، يجعل النتائج التالية تصبح أسوأ لك ولبياناتك، وهذه هي إشارة مهمة أخرى يجب أن تدفعك إلى تغيير هاتفك إلى آخر جديد بنظام أحدث.

ولحسن الحظ، تحصل الهواتف الذكية الآن على تحديثات البرامج لفترة أطول من الوقت، من بين 2-3 سنوات على أجهزة أندرويد متوسطة المدى وإلى 4 أو 5 سنوات للأجهزة الرائدة.

وفي الوقت نفسه، قد تحتاج إلى تغيير هاتفك القديم وشراء موبايل جديد، في حال حاولت تثبيت تطبيق ما ولم يستجيب هاتفك وإصدار تنبيه أنه أصبح عدم التوافق مع جهازك مثل "واتساب"، حيث ينبهك هاتفك إلى أنه يفتقر إلى الموارد اللازمة لأداء بعض المهام، إذ يمكن أن تشمل الأجهزة أو البرامج أو كليهما، سيساعدك شراء هاتف ذكي رائد في هذا الصدد، وسيمد عمره الافتراضي لفترة أطول من الزمن، حيث يحصلون دائما على معالجات جيدة ومواصفات داخلية.

كيف تكتشف أن الوقت قد حان لتغيير هاتفك؟

5. كاميرا رديئة:

تعد كاميرا الهاتف الذكي إحدى الميزات التي تم تطويرها بشكل كبيرمؤخرا، سواء من حيث الأجهزة والبرامج، تتمتع الهواتف الذكية المتطورة بأكبر عدد من الكاميرات المتاحة في السوق، حتى إذا كنت تلتقط صورا من حين لآخر فقط في ظروف جيدة الإضاءة.

ولكن في حال كنت تلتقط الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك في ظروف مليئة بالضوضاء والتشويش، فربما تحتاج إلى كاميرا أحدث وأفضل وخصائص تعديل مميزة لإتمام المهمة، إذا كان لديك هاتف ذكي متوسط ​​المدى أو مبتدئ، فلا تتوقع أن تحقق الكاميرا أداء جيدا، خاصة بعد فترة طويلة من الاستخدام، لهذه الأسباب ستكون بحاجة إلى شراء موبايل جديد يتمتع بنظام كاميرا مميز.