الخميس 28 مارس 2024 مـ 11:02 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

«خلي بالك».. 7 حاجات تاخد بالك منها قبل ما تشتري موبايل أندرويد

موبايلات
موبايلات

إذا كنت تستعد لشراء هاتف جديد يعمل بنظام أندرويد، غالبا ستصاب بالحيرة الشديدة، لأن الأجهزة التي تعمل بهذا النظام أصبح عددها كبير للغاية، علامات تجارية كبيرة وشهيرة تتنافس بهواتف في مختلف الفئات السعرية تجعلك تسأل ايهما تختار، لكن قبل الشراء هناك بعض العوامل التي يجب مراعاتها عند حسم قرارك النهائي، لضمان اختيار جهاز يلبي احتياجاتك ولا يرهق ميزانيتك بشكل كبير.

وخلال السطور التالية، نرصد بعض النصائح والأشياء التي يجب أن تضعها في الحسبان قبل الإقدام على الشراء وهي الخطوات التي جاءت في تقرير موقع gizchina التقني، لاختيار هاتف ذكي جيد يعمل بنظام Android:

1.حدد ميزانيتك: وهي الخطوة الأهم على الإطلاق، قبل النظر على الهواتف المتاحة في السوق، حد المبلغ المناسب لإمكانياتك، هناك العديد من خيارات الأجهزة المتاحة في الفئات العمرية المختلفة، لذلك من المهم أن تضع ميزانية مقدمًا لتضييق نطاق اختياراتك.

نصائح لشراء موبايل اندرويد جيد

2. ضع في اعتبارك حجم الهاتف: من أهم النقاط التي يجب مراعاتها قبل التفكير في باقي الموصافات، هل تريد هاتفًا صغير الحجم؟ يسهل حمله أو وضعه في جيبك، أو تريد جهاز مع شاشة كبيرة لأنه سيكون أسهل في الاستخدام اليومي؟

نصائح لشراء موبايل اندرويد جيد

3. ابحث عن معالج جيد: يعتبر المعالج بالنسبة لأي موبايل بمثابة العقل المدبر والقائد، وهو المسؤول عن تشغيل جميع البرامج والتطبيقات، سيضمن اختيار هاتف بمعالج جيد تشغيل هاتفك بسلاسة وكفاءة، وفترة طويلة تستخدمه براحة تامة دون الحاجة لإصلاح، ابحث عن هاتف ذكي بمعالج عالي الجودة ، مثل كوالكوم Snapdragon أو ميدياتك Dimensity.

4. انتبه للكاميرا: أصبحت وحدة الكاميرات من الأساسيات التي لا غنى عنها في الهواتف الذكية الجديدة، وساحة كبيرة للتنافس بين الشركات التي تقدم عدسات بإمكانيات فائقة الحداثة ولكن حدد أولوياتك، هل ترغب في موبايل بكاميرا عالية الدقة والمواصفات أم مجرد كاميرا عادية بمستوى صور معقول، كل ذلك يحدد المزيانية التي سبق وأن حددتها لنفسك منذ البداية، إذا كان التقاط الصور جزءا أساسيا من اهتمامك، ابحث عن هاتف بكاميرا ذات عدد بيكسلات كبير، مع ميزات مثل العدسات المتعددة وتثبيت الصورة البصري.

نصائح لشراء موبايل اندرويد جيد

5. تحقق من عمر البطارية: من الأمور المهمة جدا عمر البطارية وسعتها وقوة الشحن ، خاصةً إذا كنت لا تريد أوقات شحن طويلة ومن المهم بالنسبة لك تشغيل الجهاز لعدد طويل من الساعات دون الحاجة للشحن، ابحث عن هاتف بسعة بطارية كبيرة ، بالإضافة إلى ميزات مثل الشحن السريع والشحن اللاسلكي.

6. ضع في اعتبارك سعة التخزين: تأكد من أن الموبايل الذي يقع اختيارك عليه به مساحة تخزين كافية لاستيعاب جميع التطبيقات والصور التي تريد الاحتفاظ بها، لو كنت من محبي الاحتفاظ بملفات فيديو وصور في الغالب ستحتاج إلى مزيد من السعة التخزينية ، فابحث عن هاتف يمكنه دعم شريحة microSD التي تقدم مساحة إضافية حتى 1 تيرابايت

7. قراءة تعليقات المشترين: قبل عملية الشراء الفعلية، تأكد من قراءة كافة التعليقات من المستخدمين الآخرين الذين بالفعل اشتروا الجهاز الذي تفكر فيه، للحصول على فكرة واقعية وحقيقية عن نقاط القوة والضعف في الهاتف. ابحث عن المراجعات reviews من المصادر التي تتمتع بسمعة طيبة، للحصول على تقييم متوازن ودقيق لأداء الهاتف.