الجمعة 29 مارس 2024 مـ 05:10 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

«خلي بالك منه».. «جوجل» تحذر من تطبيق تسوق شهير

جوجل تحذر من تطبيق تسوق شهير
جوجل تحذر من تطبيق تسوق شهير

وجهت شركة جوجل Google، تحذيرًا هامًا لجيع مستخدميها من تطبيق شهير للتسوق، يستخدمه حوالي 900 مليون شخصا حول العالم، يحتوي على برامج ضارة خطيرة تعرض بياناتك للخطر.

جاء ذلك وفقً لما ذكرته صحيفة "express" البريطانية، أصدرت جوجل تحذيرا عاجلا للملايين من مستخدمي هواتف أندرويد، بعد أن حظرت الشركة أحد أشهر التطبيقات من متجرها عبر الإنترنت.

وتأتي هذه الخطوة، بسبب مخاوف شركة "جوجل" بشأن البرامج الضارة وأمان البيانات التي قد يحويها هذا التطبيق، وحثت الشركة التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها المستخدمين الذين قاموا بتنزيل تطبيق التسوق الشهير على إلغاء تثبيته من أجهزتهم على الفور.

ويشير التقرير، إلى أن عملاقة التكنولوجيا الأمريكية، اكتشفت ثغرات أمنية خطيرة في برنامج يدعى Pinduoduo، وهو تطبيق تسوق صيني شهير.

تطبيق التسوق Pinduoduo

وعثرت جوجل على بعض إصدارات من خدمة البيع بالتجزئة منخفضة التكلفة، والتي استخدمها 900 مليون شخصا، تحتوي على برامج ضارة يمكن أن تعرض بيانات المستخدمين للخطر.

وفي بيان، علق المتحدث باسم شركة جوجل على قرار الحظر قائلا: "لقد علقنا إصدار Play من التطبيق لمخاوف أمنية بينما نواصل تحقيقنا".

بعد هذه الإجراءات الصارمة، أكد صانعو Pinduoduo أن خدمتهم قد تم تعليقها من متجر جوجل بلاي، لأن الإصدار الحالي من التطبيق "غير متوافق مع سياسة متجر تطبيقات أندرويد".

وبصرف النظر عن حظر التطبيق في متجر Play، تمنع خدمة أمان Play Protect من جوجل أيضا أي مستخدمين من تثبيت التطبيق وأرسلت أيضا تنبيهات إلى أولئك الذين ثبتوا البرنامج على أجهزتهم بالفعل، وحثهم على حذفه على الفور.

كيفية حذف التطبيقات التي قمت بتثبيتها على هاتفك

1. افتح تطبيق متجر Google Play على هاتفك.

2. في الجزء العلوي الأيمن، انقر فوق رمز الملف الشخصي.

3. اضغط على إدارة التطبيقات والأجهزة Manage apps and devices، ثم إدارة Manage.

4. اضغط على اسم التطبيق الذي تريد حذفه.

5. اضغط على إلغاء التثبيت Uninstall.