الإثنين 22 يوليو 2024 مـ 07:25 صـ 15 محرّم 1446 هـ
بوابة المواطن المصري

«واتس آب» يخطط لإطلاق ميزة مذهلة لنقل البيانات بدلًا من Google Drive

واتس آب
واتس آب

يعتزم تطبيق الدردشة واتساب WhatsApp إتاحة ميزة مذهلة لمستخدميه لتسهيل نقل البيانات من جهاز لآخر، حيث سيتيح التطبيق نقل البيانات الخاصة بالمستخدمين عبر رمز الاستجابة السريعة QR code .

وبحسب تقرير من WaBetaInfo فإن واتساب WhatsApp سيوفر خلال الفترة المقبلة واحدة من أكثر الميزات طلبا واحتياجا من قبل المستخدمين، وهي إمكانية نقل البيانات من هاتف لآخر عبر QR code، الأمر الذي يعتبر حلا مناسبًا وفعالًا ويوفر الكثير من الجهد والوقت.

وستقدم الميزة القادمة من واتساب نقل سجل الدردشة الخاص بالمستخدمين بما فيه من رسائل وصور ومقاطع فيديو إلى هاتف أندرويد جديد دون نسخ المحادثات والوسائط احتياطيًا على تطبيق shoppingmode Google Drive.

ويجعل واتساب القدرة القادمة على نقل البيانات عبر رمزQR code عملية نقل البيانات أكثر بساطة وسرعة بدلا من تطبيق shoppingmode Google Drive ، وفقًا للتقرير ، حيث تعد الميزة في الوقت الحالي قيد التطوير، ولكن لا تتوفر معلومات حول موعد البدء الفعلي لطرح الميزة.

ومن خلال مشاركة "سكرين شوت" لكيفية عمل الميزة ، يقول تقرير WaBetaInfo أن عملية نقل البيانات تبدأ عن طريق تنزيل تطبيق واتساب WhatsApp على هاتف أندرويد جديد، ومع الميزة الجديدة ، سيتعين على المستخدمين ببساطة مسح رمزQR code على هواتفهم الذكية الجديدة من أجهزتهم القديمة.

و تبدو ميزة واتساب القادمة شبيهة للميزة التي أتاحها التطبيق منذ فترة على تطبيق WhatsApp web ، دون تنزيل التطبيق على أجهزة الكمبيوتر أو اللاب توب.

ومؤخرا، أعلن واتساب WhatsApp عن إتاحة ميزة تتيح تخطي الحجب في الدول التي يتم فيها حظر تطبيق واتساب، من خلال خوادم مثل ProxySite عندما يتم إغلاق طرق الاتصال والخوادم التقليدية أو قطعها.