الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 04:41 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

لضعاف النظر.. متصفح جوجل Chrome بخاصية «زووم» جديدة

متصفح جوجل Chrome بخاصية «زووم» جديدة
متصفح جوجل Chrome بخاصية «زووم» جديدة

استطاع متصفح الويب "جوجل كروم" أن يسرق الأضواء من باقي المتصفحات وذلك بسبب سرعة استجابته وتطويره المستمر لتقديم مزيد من الخدمات لمستخدميه، والآن تضيف جوجل ميزة جديدة لضعاف النظر تساعدهم على القراءة بمنتهى السهولة.

وفقا لموقع The Verge يمنح Google Chrome ميزة تكبير / تصغير الصفحة حتى نسبة 300% مما يجعلها أكثر فائدة للأشخاص الذين يجدون صعوبة في قراءة الأحرف والكلمات الصغيرة على هواتفهم الأندرويد، و باستخدام الميزة الجديدة، يمكنك زيادة حجم الكلمات والصور ومقاطع الفيديو وعناصر التحكم التفاعلية على صفحات الويب بنسبة تصل إلى 300 بالمائة مع الحفاظ على نفس التنسيق والشكل الأصلي بلا تشوهات.

جوجل كروم بميزة جديدة

حتى الآن الشركة لم تطرح الميزة لكل الأجهزة التي تعمل بـ "جوجل كروم" ، ولكن إذا كنت في عجلة من أمرك وتريبد أن تجربها فورا، يمكنك تحميل الإصدار التجريبي من Chrome على هاتفك أو جهازك اللوحي.

لاستخدام هذه الميزة ، انقر فوق رمز النقاط الثلاث المودة على الزاوية اليمنى العليا من المتصفح، واضغط على الإعدادات> إمكانية الوصول Accessibility، ثم اضبط مستوى التكبير / التصغير حسب ما تحبه.

سيحتفظ جوجل كروم بهذا التفضيل وقت التصفح المستقبلي لجميع المواقع حتى لا تضطر إلى إعادة التعديل في كل صفحة ويب تزورها ، بل سيتجاوز جوجل كروم المواقع التي تحاول حظر ميزات التكبير / التصغير. في السابق ، سمحت Google للمستخدمين فقط بضبط خيارات تكبير النص حتى 200 %.

الجدير بالذكر أن شركة “جوجل” طرحت أيضا تحدي جديد لكل الأجهزة العاملة بنظام أندرويد و IOS لهواتف آيفون من آبل، بموجبها يمكن أن تستخدم خاصية “الممحاة السحرية” في تطبيق Google photos التي كانت فيما سبق تقتصر على هواتف جوجل بيكسل 6 فقط، وتقوم بضبط صورك وإلغاء العناصر غير المرغوب فيها أو عمل تعمية عليها لدمجها مع باقي الصورة حتى لا تظهر بتفاصيلها الكاملة.