الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 01:32 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

ننشر سر تأجيل «آبل» إطلاق آيفون SE 4 لعام 2024

آبل
آبل

قررت شركة آبل عملاق تصنيع الأجهزة الذكية في العالم، وبشكل مفاجئ وصادم إلغاء أو على الأقل تأجيل طرح iPhone SE 4 حتى عام 2024.

وكانت قد أعلنت عن نتائج مالية مخيبة للآمال في عام 2022 وجائت المبيعات أقل من المتوقع مع أجهزة iPhone الجديدة ، كما يزعم المحلل Ming-Chi Kuo.

وفقا لتقرير موقع gsmarena تحتاج آبل خلال الفترة القادمة، إعادة تقييم استراتيجيتها وتشعير منتجاتها بطريقة مختلفة لأن الجيل التالي من iPhone SE سيكون له تصميم مختلف كليا للشاشة مما يعني ارتفاع تكلفة الإنتاج والتصنيع وبالتالي أسعار أعلى كثيرا من هواتف آيفون الموجودة حاليا بالأسواق.

وفقًا لكلام المحلل وخبير أسواق الأجهزة الذكية، التراجع عن طرح الهاتف الجديد iPhone SE 4 وتأجيله إلى أجل غير مسمى يساعد في إدارة وتقليص نفقات تطوير المنتجات الجديدة التي أصبحت في المرحلة الحالية غير ضرورية خاصة في ظل التحديات الاقتصادية والركود الاقتصادي العالمي المتوقع للعام القادم بحسب المحللين الماليين".

انتشرت شائعة قوية عن هاتف iPhone SE 4 الرائد الجديد بأنه سيكون باسم iPhone SE عندما يطرح في الأسواق، وسيعتمد في بنيته الأساسية على iPhone XR. كان الجيل X هو أول من أزال مستشعر هوية بصمة الإصبع Touch ID وترك تقنية Face ID وحدها باعتبارها الوسيلة الوحيدة للدخول للمعلومات على الجهاز التي توثق المستخدم للهاتف من خلال رسم خريطة جيومترية للوجه، والآن من المتوقع أن تكون سلسلة SE بنفس تقنية التعرف على الوجوه.

من المرجح أن تكشف شركة آبل Apple عن هاتف آيفون iPhone SE في الربيع بعد القادم، مما يعني أن هناك ما لا يقل عن 15 شهرًا حتى وصول iPhone SE إلى الأسواق العالمية، وأصبح الآن من المؤكد أنها سوف تستخدم معالج مختلف تماما وأقوى من iPhone XR ، مما يساعد الكاميرا على التقاط صور أفضل ونظام تشغيل iOS أكثر سلاسة.