الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 08:24 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

«هيونداي» تخطط لبناء ثلاث مصانع للبطاريات الكهربائية في الولايات المتحدة

هيونداي
هيونداي

تدرس صانعة السيارات الكورية "هيونداي Hyundai" إنشاء مصنعين لإنتاج البطاريات الكهربائية في الولايات المتحدة، بالتعاون مع شريكتها LG Energy Solution، حسبما ذكرت بعض التقارير الصحفية.

ووفقا للخطط الحالية فإن ولاية جورجيا ستكون مقر لكلا المصنعين حيث سيتم بناؤهما بالقرب من منشأة الشركة الخاصة بتصنيع السيارات الكهربائية والتي تستثمر بها ما يصل إلى 5.5 مليار دولار في مقاطعة بريان، ومن المقرر أن تبلغ الطاقة الإنتاجية السنوية للمصنع الواحد حوالي 35 مليون كيلووات/الساعة والتي ستكون كافية لتشغيل حوالي مليون سيارة كهربائية.

وتهدف هيونداي للحصول على حصة تبلغ 7 % من إجمالي مبيعات سوق السيارات الكهربائية العالمية بحلول نهاية العقد الحالي.كما تعمل الشركة الكورية على توسيع منشآتها التصنيعية في جميع أنحاء الولايات المتحدة، فبالإضافة إلى المصنعين اللذين تم ذكرهما سابقا، تخطط أيضا ا لاستثمار ما يقرب من 1.88 مليار دولار لبناء مصنع بطاريات جديد في الولايات المتحدة مع شركة SK Innovation ، والذي من المتوقع أن يبدأ الإنتاج فيه خلال الربع الأول من عام 2026.

يستهدف هذا المصنع إنتاج حوالي 20 مليون كيلووات/ الساعة والتي ستكون كافية لتشغيل حوالي 300,000 سيارة كهربائية، ومن المتوقع أن يتم بناء هذا المصنع أيضًا في جورجيا ، بالقرب من مصنع السيارات الكهربائية.