الثلاثاء 30 أبريل 2024 مـ 02:34 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

مواعيد قطع الكهرباء بالمحافظات.. جدول تخفيف الأحمال 2024

تخفيف الأحمال
تخفيف الأحمال

مواعيد تخفيف الأحمال الجديدة.. بدأ الجميع سواء في المنازل أو المحالّ أو الشوارع، يبحثون عبر محرك جوجل عن خطة تخفيف الأحمال الجديدة 2024 للكهرباء، وجدول مواعي قطع الكهرباء.

مواعيد تخفيف الأحمال الجديدة

ولهذا نستعرض معكم خلال السطور التالية خطة تخفيف الأحمال الجديدة 2024 للكهرباء وبدورها تقوم هيئة التحكم القومي للكهرباء حاليًا في العمل على إصدار جدول الكهرباء الجديد .

مواعيد تخفيف الأحمال الجديدة

وبناءً على ذلك يبحث العديد من الأشخاص عن خطة تخفيف الأحمال الكهربائية، التي توقفت خلال شهر رمضان الكريم، وهذا القرار الذي اتخذته الدولة مراعاة لظروف العبادة في هذا الشهر، وتم العودة إلى خطة التخفيف وانقطاع التيار الكهربائى، وفق جدول جديد بمواعيد مختلفة.

وتجدرالإشارة إلى أن مجلس الوزراء قد وجه بوقف تطبيق جدول تخفيف الأحمال طوال فترة شهر رمضان المبارك، ما يسهم في تقدم خدمة كهرباء مستقرة للمواطنين دون انقطاعات.

وتعمل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في الوقت الحالي على إجراء عمليات الصيانة لوحدات التوليد ومكونات الشبكة القومية للكهرباء، بما يعزز استقرار الخدمة ويحافظ على التيار الكهربائي دون انقطاع.

جدول تخفيف الأحمال الجديد

وبدأ العمل بـ جدول تخفيف الأحمال الجديد بعد انتهاء شهر رمضان المبارك على أن تكون مدة الفصل ساعتين لكل مجموعة.

وأوضحت مصادر حكومية الأسباب التي أدت إلى تنفيذ خطة تخفيف الأحمال وجاءت كالآتي:

  • رغم انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام الماضية إلا أنه كان هناك استهلاك يومي عال ومرتفع جدًا في استهلاك الكهرباء.
  • نقص الوقود الذي يأتي لمحطات الإنتاج مما يؤدي لعدم كفايته في تغطية حاجة المواطنين من الكهرباء.
  • زيادة الاستهلاك اليومي من الكهرباء يؤثر سلبا على الإمدادات الواصلة من الوقود فنجد كثير من المواطنين لا يرشدون في استهلاك الكهرباء ويستخدمونها بلا حرص.
  • سرقات التيار الكهربائي المتعددة فنجد المواطنين يوصلون المنازل الخاصة بهم بـ «أعمدة» الكهرباء الرئيسية في الشوارع وهذا بالطبع يفرض عليه غرامات كبيرة.

مواعيد تخفيف الأحمال

وبدأ العمل مرة أخرى بخطة تخفيف الأحمال بنفس مواعيد تخفيف الأحمال قبل الوقف، على أن يكون موعد قطع الكهرباء من الساعة 11 صباحًا وحتي الساعة 5 مساءً، لتكون مدة الفصل ساعتين لكل مجموعة.

جداول خطة تخفيف الأحمال الجديدة

وخلال السطور التالية، نرصد معكم جداول تخفيف الأحمال، والتي جاءت استجابة لرغبات المواطنين لعدم تخفيف الأحمال خلال ساعات الليل وتنفيذها خلال أوقات النهار فقط حتى يتمكن الطلاب من الاستعداد لامتحانات نهاية العام للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023-2024.

جدول خطة تخفيف الأحمال الجديدة بالقاهرة

جاءت خطة تخفيف الأحمال بقرى ومراكز ومدن محافظة القاهرة كالتالي:

جدول خطة تخفيف الأحمال الجديدة بالقاهرة