الإثنين 6 مايو 2024 مـ 06:20 صـ 27 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

غرفة السياحة تعلن عن آلية جديدة لاسترداد مبالغ الحج من شركات السياحة

الحج
الحج

نجحت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، في إيجاد آلية لاسترداد قيم مبالغ شركات السياحة الموجودة بالمحافظ الإلكترونية بالمسار الإلكتروني من المواسم الماضية.

جاء ذلك في ضوء التواصل والتنسيق المستمر بين وزارة السياحة والآثار والغرفة لإنجاح موسم الحج الحالي 1445 هـ، حيث واجهت بعض شركات السياحة صعوبات في استرداد مبالغها من المحافظ الإلكترونية لعدم تفعيلها هذا الموسم.

وتلقت الغرفة كتابًا من وزارة السياحة والآثار يفيد بوجود إمكانية إجراء طلب استرداد للمنظمين التابعين غير فعالين هذا الموسم، من خلال رفع طلباتهم بطلب موحد عبر مكتب شؤون الحج السياحي المصري.

ودعت الغرفة شركات السياحة التي لها أرصدة بالمحفظة الإلكترونية على المسار الإلكتروني ولم تفعل هذا الموسم، إلى الدخول على موقعها الإلكتروني وملء البيانات المطلوبة في نموذج "طلبات استرداد المبالغ من على المسار".

وأشارت الغرفة إلى أن آخر موعد لتقديم طلبات الاسترداد هو يوم الثلاثاء الموافق 2 أبريل 2024، وذلك ليتسنى للغرفة إرسالها لوزارة السياحة والآثار؛ لمخاطبة وزارة الحج والعمرة للعمل على استرداد الأرصدة الخاصة بالشركات السياحية.

وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على دعم شركات السياحة وتسهيل أعمالها، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

وتُعدّ هذه الخطوة أيضًا إنجازًا لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، حيث تُظهر قدرتها على التعاون مع الجهات الحكومية لحلّ مشاكل القطاع السياحي.

وتأمل الغرفة أن تُساهم هذه الخطوة في تحسين الأوضاع المالية لشركات السياحة وتُساعدها على مواصلة عملها في خدمة السياحة المصرية.