الأحد 21 أبريل 2024 مـ 06:15 صـ 12 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

فودافون مصر: بدء الدراسة الفنية لتغطية رأس الحكمة بعد الانتهاء من تحديد مخططات المشروع

فودافون مصر
فودافون مصر

كشف أيمن عصام رئيس قطاع العلاقات الخارجية والشؤون القانونية بـ فودافون مصر، أن الشركة، ستبدأ عملية الدراسة الفنية لتغطية منطقة رأس الحكمة، بعد الانتهاء من تنفيذ الصفقة بشكل رسمي وتقسيم المنطقة، من حيث المشروعات السياحية والفندقية والمشروعات التجارية.

بدء الدراسة الفنية لتغطية رأس الحكمة بعد الانتهاء من تحديد مخططات المشروع

وقال رئيس قطاع العلاقات الخارجية والشؤون القانونية بـ فودافون مصر، إن فودافون مصر ستقوم بتنفيذ استطلاعات للمنطقة، بعد التقسيم، مع بحث عدد الأبراج المتاحة وأنواع التغطية المناسبة، ومن ثم تحديد الموازنة المطلوبة لتنفيذ تلك الخطوة، مؤكدا على دور الشركة في دعم وتنمية منطقة رأس الحكمة وتوفير كافة خدمات الاتصالات المتميزة من قبل الشركة.

وأضاف أن الاستطلاعات والدراسات الفنية لتنفيذ عملية التغطية، ستبدأ فور بدء تقسيم المشروعات المحددة لمنطقة رأس الحكمة، مشيرا إلى أن مشروع رأس الحكمة سيكون منافسا عالميا للمشروعات السياحية.

تطوير رأس الحكمة

وفي وقت سابق، كشفت القابضة - ADQ، وهي شركة استثمارية قابضة في إمارة أبوظبي، عن خطط لاستثمار 35 مليار دولار في جمهورية مصر العربية.

وستستحوذ القابضة - ADQ على حقوق تطوير مشروع رأس الحكمة مقابل 24 مليار دولار؛ بهدف تنمية المنطقة لتصبح واحدة من أكبر مشاريع تطوير المدن الجديدة، من خلال ائتلاف خاص.

ورأس الحكمة هي منطقة ساحلية على بعد 350 كيلومترا تقريبا في شمال غرب القاهرة، عاصمة جمهورية مصر العربية.

ويمثل هذا الاستثمار المهم خطوة محورية نحو ترسيخ مكانة رأس الحكمة كوجهة رائدة من نوعها لقضاء العطلات على شواطئ البحر الأبيض المتوسط، كذا سيكون مركزا ماليا ومنطقة حرة مجهزة ببنية تحتية عالمية المستوى؛ لتعزيز إمكانات النمو الاقتصادي والسياحي في مصر، وستحتفظ الحكومة المصرية بحصة قدرها 35% في مشروع تطوير رأس الحكمة.