الأحد 21 أبريل 2024 مـ 06:55 صـ 12 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

«فودافون مصر» تحصل على موافقة «المركزي» لرفع حصتها في شركة بساطة لـ 20%

فودافون مصر
فودافون مصر

قالت شركة بي انفستمنتس القابضة، إن شركة فوادفون مصر حصلت على موافقة البنك المركزي المصري لرفع حصتها من 10% إلى 20% في كل من شركة تي بي إي مصر لحلول وخدمات السداد BEE، وشركة تطوير نظم البرمجة والدفع الإلكتروني مصاري- الشركات التابعة لشركة بساطة القابضة للمدفوعات المالية، إحدى الشركات التابعة لـ بي إنفستمنتس القابضة.

«فودافون مصر» تحصل على موافقة «المركزي» لرفع حصتها في شركة بساطة لـ 20%

وأوضحت الشركة في إفصاح لها مرسل إلى البورصة اليوم الخميس، أنه فور تمام هذه الصفقة سوف تمتلك شركة بساطة 80% في شركة BEE، و63.5% في شركة مصاري، حصة مباشرة وغير مباشرة.

وأعلنت أمس شركة بساطة القابضة للمدفوعات المالية، الرائدة في خدمات الدفع الإلكتروني في مصر، أنها بصدد إتمام صفقة رفع حصة فوافون مصر في كل من الشركتين التابعتين لها؛ شركة تي بي إي مصر لحلول وخدمات السداد ش.م.م (بي) وشركة تطوير نظم البرمجة والدفع الإلكتروني ش.م.م (مصاري)، من 10% تقريبًا إلى 20% بعد موافقة البنك المركزي المصري على الصفقة، بعد شراكة ناجحة بدأت في أبريل 2022 وهو ما يعزز من مكانتها القوية في قطاع المدفوعات الرقمية.

حصة فودافون مصر في مصاري وبي

وبموجب رفع حصة فودافون مصر في الشركتين التابعتين مصاري وبي، يسعى الطرفان إلى فتح مجالات تعاون لتحقيق تحول رقمي شامل في قطاع المدفوعات الإلكترونية تماشيًا مع استراتيجية الدولة نحو الشمول المالي.

وبدورها، تعزز هذه الصفقة من خطط النمو والتوسع التي تستهدفها بساطة من خلال إطلاق عدد من الخدمات المختلفة والمميزة خلال العام الجاري بالتعاون مع شريك موثوق عالميًا، والتي من شأنها تحقيق طفرة في قطاع المدفوعات المالية، والوصول لعدد أكبر من العملاء بهدف تعزيز مفهوم الشمول المالي.

موضوعات متعلقة