الجمعة 3 مايو 2024 مـ 03:11 صـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري
احتفالًا بشم النسيم وأعياد الربيع.. الحكومة ترفع درجة الاستعداد القصوى في المحافظات «المتر يبدأ من 15 ألف جنيه والتسليم فوري».. بدء طرح شقق أبراج حدائق أكتوبر خلال أيام «التعليم» تعلن إتاحة ملفات تقييم الأداء على منصة الطلاب المصريين في الخارج 2024 «الأزهر للفتوي» يحذر من إدعاء التنبؤ بالغيب أو القدرة على لقاء الموتى والأجسام النورانية طقس حار ورياح مثيرة للرمال.. الأرصاد تعلن الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الأهلي يطلب ردًّا عاجلًا من اتحاد الكرة لتصعيد أزمة مخالفة اللوائح للجهات الدولية تدريبات خاصة لبدلاء الزمالك عقب مباراة البنك الأهلي أول قرار من جوميز بعد فوز الزمالك على البنك الأهلي فيلم «الحريفة» بطولة نور النبوي يقترب من 75 مليون جنيه منذ طرحه في السينمات بعد نجاح مسلسل الحشاشين.. كريم عبدالعزيز يبدأ تحضيرات فيلمه الجديد رامي صبري يستعد لحفل الربيع بأغنيات «النهايات أخلاق» أحمد السقا يكشف كواليس إصابته 3 مرات في مسلسل «جولة أخيرة»

بعد قرار المركزي.. بنكان يرفعان العائد على شهادة الادخار الثلاثية المتغيرة 2%

رفع العائد على شهادة الادخار الثلاثية
رفع العائد على شهادة الادخار الثلاثية

رفع بنكا الأهلي ومصر سعر العائد على الشهادة الادخارية الثلاثية متغيرة العائد بنحو 2% لتصل إلى 21.5% بدلا من 19.5%، بعد قرار البنك المركزي المصري، منذ قليل، برفع أسعار الفائدة بمعدل 2%.

رفع أسعار الفائدة

بنكان يرفعان العائد على شهادة الادخار الثلاثية المتغيرة 2%

وتجدر الإشارة إلى أن أسعار الفائدة ترتفع تلقائيًا على الشهادات متغيرة العائد وبعض منتجات القروض المرتبطة في تسعيرها بأسعار العائد الأساسية لدى المركزي بنسبة 2%، بعد قرار البنك المركزي الليلة برفع أسعار العائد الأساسية لديه بنفس النسبة.

الشهادات الادخارية متغيرة العائد

ويوجد في السوق المصرية العديد من الشهادات الادخارية متغيرة العائد، أشهرها شهادة البنك الأهلي المصري البلاتينية المتغيرة وشهادة القمة التي يصدرها بنك مصر ، بجانب عدد كبير من منتجات القروض متغيرة العائد.

رفع سعر الفائدة

وقررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري ، منذ قليل، رفع أسعار العائد الأساسية لدى المركزي بنسبة 2% لتصل إلى 21.25% للإيداع 22.25% للإقراض و21.75% لسعري الائتمان والخصم والعملية الرئيسية للبنك المركزي.