الأربعاء 1 مايو 2024 مـ 11:55 صـ 22 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

بايدن يبحث مع نتنياهو الحاجة الماسة إلى التزام إسرائيل بقوانين الحرب

بايدن مع نتنياهو
بايدن مع نتنياهو

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه بحث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، "الحاجة الماسة إلى أن تلتزم إسرائيل بقوانين الحرب".

ونقلت السفارة الأمريكية بالقاهرة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" اليوم الجمعة عن بايدن قوله "وهذا يعني توفير أقصى حماية للمدنيين، إذ أن سكان قطاع غزة يحتاجون بشكل عاجل إلى الغذاء والماء والأدوية".

إدارة بايدن تطلب من الكونجرس 106 مليارات دولار لدعم إسرائيل وأوكرانيا

طلب البيت الأبيض من الكونجرس الأمريكي، اليوم الجمعة، ما يقرب من 106 مليارات دولار لتمويل خطط طموحة لأوكرانيا وإسرائيل وأمن الحدود الأمريكية.

وحسب ما أوردته وكالة أنباء رويترز، لم يقدم البيت الأبيض أي استراتيجية للحصول على الأموال من الكونجرس المتعثر.

وجاء طلب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، للحصول على التمويل بعد أيام من زيارته إسرائيل، وتعهده بالتضامن مع قصفها غزة، في أعقاب هجوم شنه مسلحون من حماس أدى إلى مقتل 1400 شخص في جنوب إسرائيل.

ومن خلال الجمع بين التمويل لإسرائيل مع أوكرانيا وأمن الحدود ومساعدة اللاجئين وإجراءات مواجهة الصين وغيرها من الأولويات التي نوقشت بنحو مكثف، يأمل بايدن أن يضع مشروع قانون للإنفاق على الأمن القومي يستلزم إقرارًا، ويمكن أن يحظى بالدعم في مجلس النواب، الذي تسوده حالة من الفوضى.

وظل المجلس، الذي سيطر عليه الجمهوريون العام الماضي، بدون رئيس لأكثر من أسبوعين.

وقالت مديرة ميزانية بايدن، شالاندا يونج، في رسالة إلى القائم بأعمال رئيس مجلس النواب باتريك ماكهنري: “العالم يراقب والشعب الأمريكي يتوقع بحق أن يجتمع قادته وينفذون هذه الأولويات”.

موضوعات متعلقة