الأربعاء 1 مايو 2024 مـ 12:23 مـ 22 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

استشهاد طفلين فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية

استشهاد طفلين فلسطينيين
استشهاد طفلين فلسطينيين

أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم الجمعة، استشهاد طفلين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في رام الله ونابلس، بوسط وشمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت المصادر أن الطفل عدي فواز منصور (17 عاما) استشهد متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات عند حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس، حيث جرى نقله للمستشفى، لكن الأطباء أعلنوا استشهاده متأثرا بجروحه.

واستشهد الطفل صهيب إياد الصوص (15 عاما) متأثرا بجروح أصيب بها خلال مواجهات مع الاحتلال قرب سجن "عوفر" في حي "بيتونيا" غرب رام الله.

ونقل الطفل إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله، وخضع لعدة عمليات جراحية إلا أنها فشلت في إنقاذ حياته.

الهلال الأحمر: تلقينا تهديدًا من إسرائيل بإخلاء مستشفى القدس في غزة فورًا

قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الجمعة، إنها تلقت "تهديدًا" من قبل السلطات الإسرائيلية بقصف مستشفى القدس في غزة، وإن تل أبيب طالبت بالإخلاء الفوري للمستشفى، الذي يضم أكثر من 400 مريض وحوالي 12 ألف نازح، فضلاً عن الطواقم الطبية.

كما طالبت الجمعية المجتمع الدولي بـ"التحرك الفوري والعاجل لمنع وقوع مجزرة جديدة كالتي حدثت في مستشفى الأهلي المعمداني".

عشراء الشهداء والجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة

واستشهد عشرات الفلسطينيين، وأصيب آخرون، بينهم أطفال ونساء، اليوم الجمعة، في غارات عنيفة شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على منازل ومبان وشقق سكنية، في قطاع غزة.

هجمات صاروخية على قطاع غزة

وأفادت مصادر، بأن 4 مواطنين على الأقل استشهدوا، وأصيب آخرون بقصف إسرائيلي على بناية سكنية، لحظة خروج المواطنين بعد أداء الصلاة في المصلى الواقع في الطابق السفلي فيها، ونقلوا جميعهم إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلا في دير البلح، وأسفر عن استشهاد 12 مواطنًا، وإصابة عدد آخر، وتم نقلهم جميعًا إلى مستشفى شهداء الأقصى.

وانتشلت الطواقم الطبية، وطواقم الإنقاذ 18 جثمانًا من تحت ركام منزل في رفح جنوب القطاع، كانت الطائرات الإسرائيلية دمرته في ساعات الفجر الأولى.