الأربعاء 22 مايو 2024 مـ 06:11 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

وزارة الثقافة الفلسطينية تستنكر اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلى للصحفية دلال أبو آمنة

الصحفية دلال أبو آمنة
الصحفية دلال أبو آمنة

أعربت وزارة الثقافة الفلسطينية عن استنكارها لاعتقال قوات الاحتلال الاسرائيلى، الفنانة دلال أبو آمنة، ونشرت الوزارة في بيانها على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك معلقة: "وزارة الثقافة تستنكر اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي، الفنانة دلال أبو آمنة من الناصرة، بعد تحريض مستوطنين ضدها".

دلال ابو امنة

وكانت قد اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي أمس الإثنين، الفنّانة الفلسطينية دلال أبو آمنة في منزلها بمدينة الناصرة، بسبب منشور على موقع "فيسبوك" في أعقاب العدوان المتواصل على قطاع غزة.

وشاركت أبو آمنة متابعيها بعبارة "لا غالب إلا الله" مع رمز للدعاء وعلم فلسطين وهو ما اعتبره الاحتلال "تحريضًا على إسرائيل"، عقب انطلاق عملية "طوفان الأقصى".

ويأتي اعتقال الفنانة الفلسطينية التي تسكن في الأراضي المحتلة عام 1948، بعدما اشتكت من قيام مستوطنين بالتهجم والتحريض عليها.

قالت عبير بكر المحامية الموكّلة بالدفاع عن أبو آمنة في تصريحات صحفية: أن دلال اعتُقلت للتحقيق معها بشأن المنشور على "فيسبوك" الذي نشره الطاقم الإعلامي للفنانة.

وتابعت المحامية: "أن أبو آمنة لا تزال تخضع للتحقيق، ولم يتمّ حتى هذه اللحظة اتخاذ قرار رسمي بتمديد اعتقالها"، غير أنها شدّدت على أن نية الاحتلال كانت اعتقالها، "حتى قبل أن يحققوا معها".

وتابعت المحامية: "اضطرنا لحذف جميع صفحاتها على جميع مواقع التواصل الاجتماعي للتخفيف من وطأة التهديدات ضدها وضد أسرتها، حيث شعرت بالخوف والقلق على أطفالها".

شاركت الفنانة دلال أبو آمنة في عدة أعمال على "العربي"، وتعرف بدعمها للقضية الفلسطينية، ولها مشاركات في العديد من المهرجانات العربية.