الأربعاء 1 مايو 2024 مـ 09:38 صـ 22 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

روسيا تعلن تدمير مصنع دبابات في أوكرانيا

تدمير مصنع دبابات في أوكرانيا
تدمير مصنع دبابات في أوكرانيا

أعلنت روسيا ممثلة في وزارة الدفاع الروسية تدمير مصنع للدبابات كانت تستخدمه قوات كييف لإعادة تأهيل وصيانة الدبابات والمدرعات، ونقاط مراقبة وقيادة للجيش الأوكراني.


وأضافت الوزارة في بيان أذاعته قناة روسيا اليوم، أن المدفعية الروسية دمرت محطتي رادار AN/TPQ-50 أمريكيتي الصنع في منطقتي بيشانويه وبتروبافلوفكا في مقاطعة خاركوف.

كندا تقدم 24.5 مليون دولار للمساعدة في شراء معدات دفاع جوي لأوكرانيا

قال وزير الدفاع الكندي، بيل بلير، الأحد، إن بلاده ستساهم بمبلغ 33 مليون دولار كندي (24.5 مليون دولار) في شراكة تقودها بريطانيا لشراء معدات دفاع جوي لأوكرانيا، لمساعدتها في صد الهجمات التي تشنها روسيا بصواريخ وطائرات مسيرة.

وأضاف بلير، في بيان، إن هذه المساهمة المالية تأتي ضمن مساعدات عسكرية قيمتها 500 مليون دولار كندي تعهد بها رئيس الوزراء، جاستن ترودو، لكييف في يونيو الماضي.

وتدعم كندا علناً وبقوة مواقف كييف، ويوجد بها أحد أكبر التجمعات في العالم للأوكرانيين.

ومنذ الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير 2022، تعهدت أوتاوا بتقديم مساعدات تزيد قيمتها على 8 مليارات دولار كندي، منها مساعدات عسكرية تقدر قيمتها بنحو 1.8 مليار دولار كندي.


وتهدف الشراكة التي تضم أيضاً الولايات المتحدة وهولندا والدنمارك إلى شراء المئات من صواريخ الدفاع الجوي القصيرة والمتوسطة المدى وأنظمة مرتبطة بها.