السبت 27 أبريل 2024 مـ 04:41 صـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

لاعب الأردن الحاصل على فضية العالم للجمباز: مصر تشهد تطورا كبيرا في اللعبة

لاعب الأردن
لاعب الأردن


أكد لاعب المنتخب الأردني للجمباز أحمد أبو السعود، والحاصل على فضية حصان المقابض في بطولة العالم للجمباز في ليفربول العام الماضي، أنه بدأ الاستعداد في التحضير لأولمبياد باريس 2024، معربا عن استعداده الجيد لمواجهة التحديات.


وقال أبو السعود، على هامش إحدى الفعاليات الرياضية بالأردن، إن التأهيل في لعبة الجمباز صعب ولكنه يبذل كل جهوده لرفع اسم الأردن والعرب في المحافل الدولية، كاشفا أنه سيخرج إلى معسكرات في الخارج حتى يتم الاحتكاك بلاعبين آخرين من أجل مزيد من الخبرة.


وأشار إلى أن علاقته طيبة بأغلبية أبطال مصر من الجمباز، مشيدا بالجمباز المصري وما يشهده من تطور كبير، متمنيا للاعبي مصر كل التوفيق في المحافل الدولية.


ولفت أبو السعود إلى أنه حقق إنجازا كبيرا للأردن والعرب بحصوله على الميدالية الفضية بالبطولة العالمية في الجمباز العام الماضي، متعهدا ببذل المزيد من أجل حصد العديد من البطولات في هذه اللاعبة التي يعشقها.


وفيما يخص الدعم الذي يقدمه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني للشباب، وجه لاعب المنتخب الأردني للجمباز أحمد أبو السعود للعاهل الأردني الشكر لدعمه وتشجيعه وكافة اللاعبين الأردنيين في مختلف الألعاب الرياضية، معربا عن سعادته للقاء الملك عبد الله وتقديره وتكريمه له ولما ينجزه الرياضيين.


ونوه إلى أنه سيكون على قدر المسئولية وثقة القيادة الأردنية فيه، مشيدا بالدعم الذي يجده من القيادة والشعب الأردني والعالم العربي كافة.


وكان أبو السعود قد حصل على فضية حصان المقابض في بطولة العالم للجمباز في ليفربول العام الماضي، التي يشارك بها أكثر من 400 لاعب ولاعبة يُمثلون 74 دولة في العالم.


كما أحرز لاعب المنتخب الأردني للجمباز مؤخرا المركز الثامن في سلسلة بطولة كأس العالم للجمباز الفني، التي أقيمت في ألمانيا.


وكانت اللجنة الأولمبية الأردنية، قد قالت إن "أبو السعود" هو أول لاعب عربي يُحرز ميدالية في تاريخ بطولة العالم للجمباز والتي انطلقت للمرة الأولى عام 1903.