الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 07:45 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

الأردن يحصد 3 ميداليات في ختام منافسات بطولة آسيا للشطرنج للصم

بطولة آسيا للشطرنج للصم
بطولة آسيا للشطرنج للصم

فاز الأردن بثلاث ميداليات، في ختام منافسات بطولة آسيا والمحيط الهادي للشطرنج الأولى للصم للسيدات والرجال، المقامة حاليا في عمان، والتي يسدل الستار على منافساتها غدا /الاثنين/.

وحقق ميداليات الأردن اللاعبة إيمان شبيطة بالفضية، وهديل قراراة ومهند جرادات بالبرونزية.
وظفرت الإيرانية ناير جلي زادة بالميدالية الذهبية، برصيد 8 نقاط، حيث تقدمت بكسر التعادل عن لاعبة الأردن إيمان شبيطة التي حلت بالمركز الثاني بذات الرصيد، وجاءت لاعبة الأردن هديل قراراة بالمركز الثالث برصيد 7 نقاط، وجاءت اليمنية منال الشوال بالمركز الرابع برصيد 5.5 نقطة.

وفي منافسات الرجال للشطرنج الخاطف، جاء الإيراني رحمت آمين بالمركز الأول برصيد 9 نقاط، ومواطنه جمالي بوريا برصيد 8 نقاط، ولاعب الأردن مهند جرادات بالمركز الثالث برصيد 6.5 نقطة، واليمني وائل عاتل بالمركز الرابع برصيد 6 نقاط، ولاعب الأردن محمد داوود بالمركز الخامس برصيد 5 نقاط.

وهنَّأ رئيس اتحاد رياضات الصم الأردني ربيع محمود، الرياضة الأردنية بإنجازات الصم في المنافسات القارية.

يأتي ذلك فيما توجت لاعبة المنتخب الأردني للجوجيتسو، يارا قاقيش، اليوم الأحد، بالميدالية الذهبية في بطولة آسيا بنسختها السابعة، والمقامة في العاصمة التايلاندية بانكوك.

ونجحت قاقيش في الاحتفاظ بالميدالية الذهبية للسنة الثانية على التوالي، وحققت كذلك ميداليتها الرابعة في بطولات آسيا، لتمتلك في رصيدها 4 ميداليات (ذهبيتان وفضيتان).

واستهلت مشاركتها في منافسات وزن تحت 70 كجم بالفوز على اللاعبة الإماراتية "محفوظة" في دور الـ16، ومن ثم تجاوزت اللاعبة الفيتنامية "نجوين ثين" في الدور ربع النهائي.

وفازت "قاقيش" في الدور نصف النهائي على اللاعبة التايلاندية "أونانونج"، وفي النهائي على الإماراتية مروى الحوسني.