الأربعاء 1 مايو 2024 مـ 12:03 صـ 21 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري
هيئة الرقابة النووية تجتاز المراجعة السنوية الخارجية لشهادة الايزو 9001 وزير التنمية أمام «الشيوخ»: حرمان 88 ألف متعدى على الأراضي الزراعية من الدعم التمويني «السكة الحديد» تعلن تشغيل قطارات مصيف الإسكندرية.. أول يونيو لضمان أطول عمر افتراضي لتليفونك المحمول.. اتبع هذه النصائح وزير التعليم يعلن إدراج الذكاء الاصطناعي مادة رئيسية بمناهج الثانوية العامة الجديدة مصر وبيلاروسيا توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين وظائف جديدة بالقطار الكهربائي الخفيف.. التخصصات والشروط والمستندات المطلوبة لتوطين الصناعات البحرية.. رئيس «قناة السويس» يشهد افتتاح مصنع «مصر لبناء القاطرات» بزيادة 15%.. استعلم عن معاش شهر مايو بالرابط وأماكن الصرف عيد العمال وشم النسيم.. تعطيل العمل في البنوك الأحد والإثنين المقبلين معيط: مشروع «رأس الحكمة» يؤكد قدرة الاقتصاد المصري على جذب الاستثمارات البنك المركزي يطرح أذون خزانة محلية بقيمة 100 مليار جنيه مطلع مايو المقبل

قائد الجيش الثاني: تأمين الشركات المدنية كان له أكبر الأثر في تنفيذ مشروعات التنمية

قائد الجيش الثاني
قائد الجيش الثاني

رحب اللواء أركان حرب محمد ربيع، قائد الجيش الثاني الميداني، بالرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا: "نحتفي اليوم بتشريف سيادتكم، لاصطفاف معدات البناء لتنفيذ خطة التنمية الاستراتيجية في سيناء.


أضاف، في كلمته على هامش تفقد الرئيس السيسي معدات البناء المشاركة في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء إن معدات البناء جاهزة لتنفيذ خطة التنمية الاستراتيجية في سيناء، وأنه بعد أن تعرضت مصر على وجه العموم وسيناء على وجه الخصوص لهجة إرهابية شرسة تصدت لها القوات المسلحة والشرطة، وبحكم مسرح العمليات كان الجيش الثاني الميداني مدعوما بكل قوة، من القيادة العامة للقوات المسلحة لتطهير سيناء من دنس الإرهاب.

أضاف اللواء محمد ربيع، : "رغم ما تحقق على أرض الواقع في جميع ربوع مصر، وعلى قدر ما شهدناه على فكر الإرهابيين، كان القضاء على الإرهاب كان هدفا استراتيجيا لتحقيق الطموحات".

وتابع: " ضرب رجال الجيش الثاني الميداني أروع الأمثلة في تأمين الشركات المدنية العاملة في تنفيذ المشروعات التنموية مما كان له اكبر الأثر، في انجاز تلك المشروعات التي لم يكن تحقيها الا من خلال عاملان رؤية الدولة متمثلة في قيادتها المستنيرة وقوة الدولة في قواتها المسلحة".


وقال اللواء أركان حرب محمد ربيع: "بعد إلقاء كلمة مصر في الدورة الرابعة والسبعين، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2019، والتي أوضحتم فيها للعالم أجمع عدم التركيز فقط على الإرهاب والإرهابيين وما يفعلوه وينفذوه من دمار وتخريب للشعوب والأمم، وغض النظر عن ما يدعم ويمول ويدرب ويمد بالسلاح وتوفير الملذات الآمنة والمنابر الإعلامية، لقد لمسنا مردود كلمة سيادتكم بأنفسنا في ميادين القتال، وتأثيرها الواضح على نتائج الأعمال للقوات بمسرح العمليات، وحققت تلك النتائج بفضل الله سبحانه وتعالى وتضحيات المخلصين من أبناء ورجال القوات المسلحة الأوفياء ودماء الشهداء الأبرار، وأصبح كما أعلنتم سيادتكم من عدة أيام، بأن الحرب أصبحت فى ذاكرة التاريخ".