الثلاثاء 30 أبريل 2024 مـ 05:20 مـ 21 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري
هيئة الرقابة النووية تجتاز المراجعة السنوية الخارجية لشهادة الايزو 9001 وزير التنمية أمام «الشيوخ»: حرمان 88 ألف متعدى على الأراضي الزراعية من الدعم التمويني «السكة الحديد» تعلن تشغيل قطارات مصيف الإسكندرية.. أول يونيو لضمان أطول عمر افتراضي لتليفونك المحمول.. اتبع هذه النصائح وزير التعليم يعلن إدراج الذكاء الاصطناعي مادة رئيسية بمناهج الثانوية العامة الجديدة مصر وبيلاروسيا توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين وظائف جديدة بالقطار الكهربائي الخفيف.. التخصصات والشروط والمستندات المطلوبة لتوطين الصناعات البحرية.. رئيس «قناة السويس» يشهد افتتاح مصنع «مصر لبناء القاطرات» بزيادة 15%.. استعلم عن معاش شهر مايو بالرابط وأماكن الصرف عيد العمال وشم النسيم.. تعطيل العمل في البنوك الأحد والإثنين المقبلين معيط: مشروع «رأس الحكمة» يؤكد قدرة الاقتصاد المصري على جذب الاستثمارات البنك المركزي يطرح أذون خزانة محلية بقيمة 100 مليار جنيه مطلع مايو المقبل

مدبولي: حجم الاستثمارات المنفذة والجاري تنفيذها في سيناء بلغت 610 مليارات جنيه

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الدولة واجهت تحديا متمثلا في القضاء على الإرهاب، واخترنا مواجهة الإرهاب بالتوازي مع تنمية سيناء.


وكشف، في كلمته خلال حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اصطفاف المعدات المشاركة في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء، أن اجمالي حجم الاستثمارات المنفذة والجاري تنفيذها في سيناء بلغت 610 مليارات جنيه.

أضاف مدبولي: نفذنا عدة مشروعات لربط سيناء بمحافظات مصر، ونفذنا مشروعات الانفاق فى زمن قياسي، وأصبح لدينا شبكة طرق تربط بين سيناء وكافة محافظات الجمهورية، وتم تنفيذ 5 أنفاق للعبور على جانبي القناة ، بتكلفة 35 مليار جنيه اختصرت زمن الوصول 15 إلي 20 دقيقة، وتم تنفيذ 7 كباري على قناة السويس بتكلفة مليار جنيه.

وأكد مدبولي، محاور الطرق التي تم تنفيذها على جانبي القناة تكفي متطلبات التنمية لـ50عاماً.