الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 03:37 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

«طيران الهند» تدرس مضاعفة طلبيتها التاريخية إلى 840 طائرة

طيران الهند
طيران الهند

تدرس "الخطوط الجوية الهندية" (Air India Ltd) مضاعفة طلبيتها الأضخم في تاريخ الطيران التجاري، في إطار سعيها إلى الخروج والتعويض عن عقود من سوء الإدارة ومواجهة الشركات المنافسة المحلية والعمالقة الدوليين مثل "طيران الإمارات" و"الخطوط الجوية القطرية".

بالإضافة إلى الطلب القياسي على طائرات "إيرباص"و "بوينغ" البالغ 470 طائرة، الذي أُعلن عنه في صفقة ضخمة يوم الثلاثاء، تتوفر أمام شركة الطيران خيارات لشراء 370 طائرة أخرى، حسبما كتب نيبون أغاروال، الرئيس التجاري والصناعات التحويلية في منشور على "لينكد ان"، في وقت متأخر من يوم الأربعاء.

لم يُعلن عن هذا الرقم من قبل.

كانت الصفقة الأكبر عندما طلبت "الخطوط الجوية الأميركية" 460 طائرة في 2011.

وقعت "الخطوط الجوية الهندية "صفقات طويلة الأجل لصيانة محركات الطائرات مع كل من "سي أف أم انترناشيونال" (CFM International) و "رولز رويس" (Rolls Royce) و "جنرال إلكتريك أيروسبيس" (GE Aerospace)، وفقاً لـ أغاروال.


تمتلك "الخطوط الجوية الهندية" التي تأسست على يد مجموعة "تاتا" في 1930 قبل أن تستحوذ عليها الدولة، ولتستعيدها "تاتا" مرة أخرى في العام الماضي، امتيازات مربحة لأماكن الهبوط والمواقف في المطارات الرئيسية المنتشرة حول العالم.

يمكن لهذه الخطوط أن تطير دون توقف إلى عدد من الوجهات، متجاوزةً محاور الشرق الأوسط. حيث تسعى الشركة إلى أن تحتل مكانة أفضل بين شركات الطيران العالمية بفضل الطلب الضخم على الطائرات.

قال أغاروال: "يُعتبر هذا الحدث شهادةً على الإمكانات الاقتصادية الهائلة التي وفرتها خصخصة شركة "الخطوط الجوية الهندية".