السبت 20 أبريل 2024 مـ 01:00 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

ريال مدريد يفوز على الأهلي برباعية ويتأهل لنهائي مونديال الأندية

ريال مدريد يفوز على الأهلي
ريال مدريد يفوز على الأهلي

تأهل فريق ريال مدريد إلى نهائي بطولة كأس العالم للأندية بعد الفوز الذي حققه على نظيره الأهلي المصري بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأربعاء على ملعب “الأمير مولاي عبد الله” بالرباط، ضمن منافسات دور نصف النهائي ببطولة كأس العالم للأندية.

أحرز رباعية ريال مدريد فينيسيوس جونيور في الدقيقة 42 من عمر الشوط الأول، وفالفيردي الثاني في الدقيقة 47 من عمر الشوط الثاني والبرازيلي رودريجو الثالث في الدقيقة 92، والرابع جاء في الدقيقة 97، في حين أحرز هدف الأهلي علي معلول من ضربة جزاء في الدقيقة 65.

بتلك النتيجة يتأهل ريال مدريد للمباراة النهائية لمواجهة فريق الهلال السعودي الذي تأهل للمباراة النهائية أيضا بعد فوزه على فريق فلامنجو البرازيلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

أحداث المباراة

الأهلي بدأ اللقاء ضاغطا ومسيطرا منذ البداية على لاعبي ريال مدريد من أجل إحراز هدف مبكر يربك حسابات الفريق الملكي.


ونجح الأهلي في السيطرة على وسط الملعب وكسب المعركة أمام الفريق الملكي، بفضل الانتشار الجيد للاعبي الفريق الأحمر.


وضغط ريال مدريد بقوة على دفاعات الأهلي بعد مرور 15 دقيقة من عمر الشوط الأول، ونجحوا في الوصول لمرمى محمد الشناوي حارس الأهلي، ولكن دون خطورة حقيقية.


وكاد محمد شريف مهاجم الأهلي أن يحرز الهدف الأول للفريق الأحمر، بعدما تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية ولكنها مرت بجانب المرمى.


وبعدها شن ريال مدريد هجمة خطيرة وصلت إلى فالفيردي الذي سدد كرة، ولكنها مرت بجوار مرمى الشناوي.


وسدد محمد عبد المنعم كرة رأسية قوية كادت أن تكون الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 26 من عمر الشوط الأول، ولكنها علت العارضة.


وراوغ حسين الشحات لاعب الأهلي ناتشو لاعب ريال مدريد وسدد كرة قوية خطيرة ، ولكن الحارس لونين تصدى لها وأخرجها بعيدا عن مرماه في فرصة خطيرة للمارد الأحمر.


وكاد فالفيردي لاعب وسط ريال مدريد أن يحرز الهدف الأول له في مرمى الأهلي، بعد عرضية من كروس وصلت إلى فالفيردي الذي سددها، ولكن الشناوي تصدى لها بكل سهولة.


ونجح ريال مدريد في إحراز هدف التقدم له قبل نهاية الشوط الأول عن طريق البرازيلي فينيسيوس جونيور في الدقيقة 42 من عمر الشوط، لينتهي الشوط بتقدم الريال بهدف دون رد على الأهلي.


وفي الشوط الثاني بدأ ريال مدريد مسيطرا وضاغطا منذ البداية وتمكن من إحراز هدف ثاني عن طريق فالفيردي، بعدما ارتدت الكرة من الشناوي حارس الأهلي وصلت إلى فالفيردي الذي راوغ دفاعات الأهلي وسدد الكرة داخل الشباك في الدقيقة 46.


وسيطر الريال بشكل كبير على مجريات الأمور بعد الهدف الثاني، في الوقت الذي تراجع فيه أداء الأهلي بشكل كبير.


وكاد محمد هاني أن يسدد هدفا للأهلي بعدما وصلت إليه الكرة، ولكن حارس الريال تمكن من إنقاذها قبل وصول الكرة لهاني.


وشهدت الدقيقة 56 كرة خطيرة من جانب البرازيلي فينسيوس جونيور لاعب الريال الذي توغل داخل منطقة جزاء الأهلي ولكن دفاع الأهلي أخرجها بعيدا، وسط اعتراضات من جانب لاعبي الريال الذين طالبوا باحتساب الكرة ركلة جزاء لصالح البرازيلي جونيور، وبعد العودة لتقنية الفيديو لم يحتسب الحكم ركلة جزاء بداعي عدم وجود أي خطأ.


وحاول الأهلي طوال الربع ساعة الأولى من عمر الشوط الأول مجاراة هجوم الريال، ولكن دون جدوى في ظل السيطرة الكبيرة للاعبي ريال مدريد.


ونجح الأهلي في الحصول على ركلة جزاء تسبب فيها حسين الشحات بالدقيقة 64، ونجح في تسجيلها علي معلول ببراعة معلنا عن أول أهداف الأهلي.


بعد هدف معلول نجح الأهلي في العودة للمباراة والضغط بكل قوة على دفاعات ريال مدريد من أجل إحراز هدف التعادل.


وكاد محمد مجدي أفشة أن يحرز الهدف الثاني للأهلي، والتعادل في الدقيقة 69 من عمر الشوط الثاني، بعدما وصلت إليه الكرة داخل منطقة الجزاء بأريحيه وسددها بكل قوة لكنها تعلو العارضة.


وحاول الأهلي إحراز هدف التعادل، ولكن دون جدوى في ظل الدفاع المحكم من جانب ريال مدريد.


وتمكن محمد الشناوي حارس الأهلي من التصدى لركلة جزاء لصالح ريال مدريد في الدقيقة 86 بعدما سدد مودريتش الكرة، ولكن الشناوي تصدى لها ببراعة.


وباغت ريال مدريد دفاعات الأهلي بالهدف الثالث عن طريق البرازيلي رودريجو في الدقيقة 92 من عمر المباراة.


ونجح الريال في مضاعفة النتيجة بالهدف الرابع في الدقيقة 97 ليتأهل الفريق الإسباني للمباراة النهائية.