الجمعة 29 مارس 2024 مـ 12:12 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

«شباب الأعمال» تطالب بضم القطاع العقاري لمبادرة دعم القطاعات بفائدة 11%

القطاع العقاري
القطاع العقاري

طالبت جمعية شباب الأعمال، بضم القطاع العقارى إلى مبادرة الحكومة لدعم الصناعة والزراعة بـ150 مليار جنيه وبفائدة 11%، مع توفير وقت كافى للمشروعات التى يجرى العمل عليها، دون احتساب أى فوائد وتأجيل سداد الأقساط والفوائد على الأراضى.

وتطرقت الجمعية فى بيان صادر عنها، لضرورة تصدير العقار لتوفير الدولار، ومساندة القطاع العقارى، خاصة أنه يرتبط بعدد كبير من الصناعات، ويساهم فى تشغيل عدد كبير من المصانع.

وطالبت الجمعية بطرح الأراضى الجديدة بأقساط وفترة زمنية تصل إلى 15 عاما، بحيث يكون سداد فوائد الأقساط من العام الأول، ولكن يبدأ سداد قسط الأرض نفسها من العام السادس لتنفيذ المشروع.

وقالت الجمعية فى بيانها، إنها تعتزم ترتيب لقاء عاجل مع محافظ البنك المركزى المصرى لمناقشة الوضع الراهن لملف التمويل العقارى باعتباره حلا عاجلا وضرورة ملحة أمام شركات التطوير العقارى للحفاظ على المبيعات وسد الفجوة بين أسعار البيع والقدرة الشرائية للعملاء.

ونوهت الجمعية لضرورة تبنى فلسفة أن تكون الوحدة ضامنة للتمويل العقارى وليس القدرة الائتمانية للعميل.

وطالبت الجمعية المصرية لشباب الأعمال، بوضع دليل عقارى يشمل كافة المطورين العقاريين مع تصنيفهم بحسب القدرات المالية والفنية وسابقة أعمال كل شركة، وهو ما يفيد السوق والعميل فى معرفة المطور الجاد، ويحافظ على قوة السوق، بالإضافة إلى تلبية مطالب الشركات من الجهات المختلفة.