الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 11:05 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

«لو جربت المسكنات والألم شديد».. علاج الصداع السحري

الصداع
الصداع

اعتاد كثيرون على تناول مسكنات الألم للتخلص من احساس الوجع فى جزء من الجسم ولكن هل صادف أنك أخذت هذه الأدوية بالفعل ولم تتحسن حالتك؟
على عكس معظم أنواع الألم الأخرى ، لا يتحسن ألم التهاب الأعصاب عادةً باستخدام مسكنات الألم الشائعة، مثل الباراسيتامول والإيبوبروفين وغالبًا ما يتم استخدام الأدوية الأخرى.

ووفقا لموقع “nhs” يجب أن تبدأ فى علاج التهاب الأعصاب بالجرعة الدنيا مع زيادة الجرعة تدريجياً حتى تلاحظ التأثير قد تكون الجرعات العالية أفضل في التحكم في الألم ، ولكن من المرجح أن تسبب آثارًا جانبية.

الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا هي التعب أو الدوخة أو الشعور "بالسكر". إذا حصلت على هذه ، فقد يكون من الضروري تقليل جرعتك.

لا تقود السيارة أو تشغل الآلات إذا شعرت بالنعاس أو عدم وضوح الرؤية،قد تصبح أيضًا أكثر حساسية لتأثيرات الكحول ، يجب أن تتحسن الآثار الجانبية بعد أسبوع أو أسبوعين حيث يعتاد جسمك على الدواء.

إذا تم إعطاؤك مضادًا للاكتئاب فقد يعالج هذا الألم حتى لو لم تكن مكتئبًا ، تشمل الأدوية الرئيسية الموصى بها لألم الأعصاب ما يلي:

أميتريبتيلين amitriptyline - يستخدم أيضًا لعلاج الصداع والاكتئاب
دولوكستين يستخدم لعلاج مشاكل المثانة والاكتئاب
بريجابالين وجابابنتين يستخدمان أيضًا لعلاج الصرع أو الصداع أو القلق

الأعراض الجانبية
بعض الأدوية الإضافية التي يمكنك تناولها لتخفيف الألم في منطقة معينة من جسمك أو لتخفيف الآلام الشديدة بشكل خاص لفترات قصيرة.

ولكن إذا استمرت الأعراض الجانبية الخاصة بك ، أخبر طبيبك العام لأنه قد يكون من الممكن التغيير إلى دواء مختلف يناسبك بشكل أفضل وحتى لو لم يساعد الدواء الأول الذي تم تجربته يمكن استخدام العديد من هذه الأدوية لعلاج حالات صحية أخرى، مثل الاكتئاب أو الصرع أو القلق أو الصداع.