الخميس 2 مايو 2024 مـ 11:11 مـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

«تنشل».. ابن صلاح السعدني يوجه كلمة لمطلق شائعة وفاة والده

صلاح السعدني
صلاح السعدني

تداولت مواقع التواصل في الساعات القليلة الماضية خبر وفاة الفنان صلاح السعدني، وهي الشائعة التي نفاها ابنه أحمد السعدني، مؤكدا أن والده بخير، في الوقت الذي وجه فيه كلمة لمن أطلق الإشاعة.

صلاح السعدني

ونفى أحمد السعدني شائعة وفاة والده صلاح السعدنى، التى انتشرت، مؤكدًا أن والده بخير، وكتب في تدوينه عبر حسابه على موقع التواصل الادتماعي "فيس بوك": "أبويا بخير الحمدلله.. إن شاء الله تنشل يالى كتبت الشائعة ".

صلاح السعدني

ومن جانبها نفت نهال عنبر، عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، خبر وفاة الفنان صلاح السعدنى، وقالت نهال فى تصريح صحفي "وفاة صلاح السعدنى شائعة سخيفة والفنان الكبير بصحة جيدة ومتواجد بمنزله وتأكدت من ذلك من ابن شقيقه أكرم السعدنى".

نجومية صلاح السعدني

بدأ صلاح السعدني نجوميته الكبيرة عقب تقديمه الجزء الأول من مسلسل "ليالى الحلمية" في نهاية الثمانينيات من القرن الماضى، وهي المرحلة التى سيطرت فيها "أفلام المقاولات" على السينما، ما أتاح الفرصة للدراما أن تقدم أعمالا هامة وفي مقدمتها "ليالي الحلمية" الذي شارك البطولة فيه مع صلاح السعدني كل من يحيى الفخراني وصفية العمري وممدوح عبد العليم وحسن يوسف وعددا كبيرا من النجوم.

صلاح السعدني

العمدة صلاح السعدني

وبسبب المسلسل الشهير أطلق على صلاح السعدني لقب "العمدة"، بعد أن جسد الدور من خلال خمسة أجزاء كاملة للمسلسل الذي برزت فيه شخصية "سليمان غانم"، العمدة المحب لوطنه والساخر من كل شيء حوله، إضافة إلى الحاج عبد القادر فى مسلسل "الناس فى كفر عسكر".

صلاح السعدني

صلاح السعدني والسينما

شارك صلاح السعدنى فى عدد من الأفلام المهمة، منها: الأرض، أغنية على الممر، وتم اختيارهما ضمن أفضل 100 فيلم بالسينما، فضلًا عن أفلام مثل: "ملف فى الآداب، مهمة صعبة جدا، الرصاصة لا تزال فى جيبى، صراع الأحفاد، زمن حاتم زهران، فوزية البرجوازية، قضية عم أحمد، الحلال يكسب، فتوة الناس الغلابة، جبروت امرأة، الغول".

صلاح السعدني

آخر أعمال صلاح السعدني

آخر الأدوار التى قدمها صلاح السعدني شخصية عبد القادر فى مسلسل القاصرات عام 2013، ليبتعد عن الفن ويترك فراغا كبيرا، خاصة بعد أن سيطرت عليه حالة من الحزن بعد وفاة أقرب أصدقائه ورفقاء رحلة إبداعه، الذى قال إنهم يمثلون جزءا مهما من عمره، وجمعته معهم أجمل ذكريات الصبا والشباب، نور الشريف ومحمد وفيق ومحمود عبد العزيز، وأسامة أنور عكاشة، وإسماعيل عبد الحافظ ومحمد صفاء عامر، كما يعانى من ظروف صحية.

صلاح السعدني