الأحد 28 أبريل 2024 مـ 06:59 صـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري
«التموين» تعلن تخفيضات على أسعار الزيوت بنسبة 36% والألبان 20% الصين تقدم 1400 دولار لمستبدلي سياراتهم القديمة بأخرى حديثة مصر تؤكد أهمية طرح قضية تمويل المناخ في COP29 بعد شائعة البطيخ المسرطن.. الحكومة تؤكد إخضاع المنتجات والسلع الزراعية لفحص دقيق الانتهاء من إنشاء مباني كليات جديدة في الجامعة المصرية اليابانية قريبًا مقترح مصري.. إطلاق سراح 20 إلى 40 محتجزًا إسرائيليًا في قطاع غزة مصر تواصل إسقاط المساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال قطاع غزة أمطار متفاوتة الشدة على مناطق عديدة تزامنًا مع انخفاض درجات الحرارة توجيهات حكومية باستمرار استعداد المستشفيات الجامعية لاستقبال الجرحى القادمين من قطاع غزة أسعار الحج السياحي والجمعيات الأهلية 2024.. الفئات وآخر موعد لسداد الرسوم طريقة احتساب نجاح طلاب الرابع والخامس والسادس الابتدائي قبل امتحانات الفصل الثاني 2024 «حماية المستهلك» يشن حملة مكبرة لمراقبة أسعار الخبز ويحرر 16 محضرًا للمخالفين

الجيزة توفر ساحات لسيارات السرفيس في منطقة الشوربجي

محافظ الجيزة
محافظ الجيزة

قال محافظ الجيزة أحمد راشد إنه تم توفير ساحات لوقوف سيارات السرفيس بالشوربجي وإزالة تعديات المنشآت التجارية بشارع العشرين، مؤكدة أن الدولة تسعى نحو تقديم كافه الخدمات للمواطنين على أعلى مستوى والتعامل الفوري مع المعوقات والمشكلات التي تواجههم.


جاء ذلك خلال -جولة المحافظ اليوم الأربعاءـ التفقدية لأعمال الرصف والتطوير الجارية بشارع العشرين في حي بولاق الدكرور، والذي يعد من أكبر الشوارع بنطاق الحي وأكثرهم كثافة سكانية ويشهد كثافات مرورية على مدار اليوم.


وأضاف راشد أن مشروعات الرصف والتطوير الجارية بكافة قطاعات المحافظة تحظى بمتابعة يومية للتأكد من الالتزام بتنفيذ كافة المواصفات المحددة من قبل الشركات المنفذة ومراعاة الاشتراطات الهندسية لضمان تحقيق الاستفادة من المشروع للمواطنين.


ووجه مديرية الطرق وحي بولاق الدكرور بتكليف الشركة المنفذة بمراجعة كافة البلدورات وأرصفة المشاه والتأكد من الالتزام بالمناسيب الموحدة لهم وعدم السماح بتعدي وبروز المحال والمنشأت التجارية على الأرصفة الأمر الذي يعيق حركة سير المواطنين عليها وينعكس على الحركة المرورية بالطريق.


وكلف بعدم السماح بالوقوف والانتظار الخاطئ للمركبات بالجزر الوسطى لتسهيل حركة المركبات وعدم إعاقة المرور، وإزالة السلالم المقامة بالمخالفة لبعض المنشآت التجارية وللحواجز والموانع المستخدمة لحجز أماكن انتظار المركبات واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة حيال المقاهي والكافيهات المتعدية على الطريق العام وغير الملتزمة بخط التنظيم.


وأوضح ضرورة التنسيق والتعاون مع الإدارة العامة لمرور الجيزة لتحديد المواقع المثالية لوضع الدورانات والتخطيط الدقيق للشوارع بما لا يعيق الحركة المرورية بالطريق؛ استجابةً لشكاوى المواطنين القاطنين بالشارع.


كما وجه - خلال تفقده متفرعات وتقاطعات شارع العشرين مع شوارع الثلاثيني والملكة والأربعين وحتى شوارع التحرير والشوربجي - بضرورة أن تشمل أعمال التطوير رفع كفاءة تلك المحاور الهامة للتسهيل على المواطنين، ومتابعة مشروع الصرف الصحي الجارى تنفيذه بشارع الملكة.


واستمع على الاستماع إلى شكاوى المواطنين والإطلاع على آراءهم وملاحظاتهم في أعمال التطوير الجارية بشارع العشرين، لافتًا إلى أن الدولة تسعى نحو تقديم كافه الخدمات للمواطنين على أعلى مستوى والاستجابة والتعامل الفوري مع المعوقات والمشكلات التي تواجههم.


كما تفقد المحافظ مواقع مواقف السرفيس العشوائية بشارع الشوربجي، موجها رئيس جهاز السرفيس وحي بولاق الدكرور برفع كفاءة قطعة أرض بالشارع لإقامة موقف لسيارات السرفيس عليها وإدخال كافة الميكروباصات بها لمنع المواقف العشوائية وتحقيق السيولة المرورية بالطريق.


وتابع نسب التنفيذ لمشروعات الرصف والإنترلوك بمتفرعات شارع ترعة عبدالعال وأحمد ماهر وأبو زيد المغازي، موجهًا بمراجعة كافة الأعمال قبل استلامها من الشركة المنفذة وإنشاء بالوعات صرف للأمطار ومراعاة المناسيب اللازمة للطريق.


كما كلف هيئة النظافة وإدارة المتابعة الميدانية والرصد بضرورة متابعة أداء شركات الجمع السكني وتكثيف حملات رفع النظافة والتجريد وتحسين الحالة العامة للطرق، كما تابع نسب تنفيذ أعمال الرصف بالقطاع الواقع أسفل محور الفريق كمال عامر بشارع ترعة الزمر بحي العمرانية بدءًا من مسجد نصر الدين وحتى وحدة مرور فيصل.