الجمعة 3 مايو 2024 مـ 01:37 مـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

«الأوبرا» تستهل العام الجديد بـ7 حفلات على مسارحها بالقاهرة والإسكندرية

الأوبرا
الأوبرا

تستهل دار الأوبرا المصرية، عام 2023، بعدد من العروض المميزة تقام على مسارحها المختلفة بالقاهرة والإسكندرية، حيث تنظم أمسيتين فنيتين، تحييهما فرقة فرسان الشرق للتراث، مساء يومي الأربعاء والخميس المقبلين.

وتقدم خلالهما أحدث عروضها " حتشبسوت " تصميم وإخراج كريمة بدير وصياغة وإعداد الكاتب المسرحي محمد زناتي ويروي أجزاء من حياة الملكة الفرعونية "حتشبسوت" التي تعد من أبرز النساء اللاتى حكمن مصر وأقواهن نفوذا .


وذكرت دار الأوبرا المصرية -في بيان اليوم الأحد- أنه من المقرر إقامة أمسية فنية، مساء غد /الاثنين/، على المسرح الصغير يحييها كورال أطفال وشباب مركز تنمية المواهب بمشاركة كورال شباب كنيسة السيدة العذراء وذوى الاحتياجات الخاصة.

وأشارت الأوبرا إلى أنه من المقرر أيضا أن يلقي الشاعر عصام خليفة، في السابعة مساء يوم /الأربعاء/ المقبل، باقة مختارة من أهم وأحدث إبداعاته التي تتنوع بين الرومانسية والوطنية بمصاحبة ثنائي العود دينا عبدالرحمن وغسان اليوسف وفرقتهما وتديرها شاهيناز جاويش تحت إشراف الفنان أمين الصيرفي.


ونوهت الأوبرا إلى أنه من المقرر كذلك أن يحيي الموسيقار هشام خرما، حفلا موسيقيا، مساء يوم /الخميس/ المقبل، يقدم خلال مجموعة من أعماله الخاصة التي تحمل رؤية فنية عصرية متطورة وتجمع الآلات الشرقية بالغربية.

واختتمت الأوبرا بيانها بالتنويه إلى حفل أوركسترا القاهرة السيمفوني، بقيادة بقيادة المايسترو الإيطالي جيوفاني بومبيو، ومشاركة السوبرانو الأرمينية تيهمايني شافير مع كورال أكابيلا قيادة وتدريب مايا جيفينريا، المقرر إقامته فى الثامنة مساء اليوم الأحد على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية"، ويتضمن تقديم مجموعة من أهم الأعمال العالمية التى تتنوع بين رقصات الفالس والبولكا والمارشات والأغاني الخاصة بالعام الجديد.


كما يحتضن مسرح الجمهورية، في الثامنة مساء اليوم /الأحد/، حفلا للفرقة القومية العربية للموسيقى يتضمن تقديم باقة من أعمال زمن الفن الجميل.