الخميس 2 مايو 2024 مـ 12:57 صـ 22 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري
الحكومة توافق على مد استقبال تحويلات استيراد سيارات المصريين بالخارج لمدة شهر الوزراء يوافق على تعديل اتفاقية منحة المساعدة مع أمريكا بشأن «تغير المناخ» الزمالك يجدد التفاوض مع باتشيكو قبل انتهاء مد الأجل بعد 14 سنه خسارة في الدوري.. «الدراويش» تسعى لفك عقدة الأهلي قطع المياه عن مناطق بالشيخ زايد لأكثر من 8 ساعات الحكومة تسلم أرض مشروعي إنتاج الكهرباء من الرياح بسوهاج باستثمارات 9 مليارات دولار «مدبولي» يلتقي رئيس «سكاتك النرويجية» لتعزيز التعاون بمشروعات الطاقة المتجددة رئيس الوزراء يهنئ أبناء مصر الأقباط بالداخل والخارج احتفالًا بعيد القيامة المجيد الحكومة تبدأ التحقيق في توجه المواطنين للسعودية بتأشيرات الزيارة وتواريخ عودتهم وصول القافلة الإغاثية الخامسة من صندوق تحيا مصر إلى الجانب الفلسطيني تعاون بين «السويدي اليكتريك» و«Bühler» السويسرية لتوطين صناعة صوامع الحبوب في مصر هيئة الطاقة المتجددة تصدر نشرتها الدورية العشرون «NREAmeter»

«إم جي ZS» تواصل تصدرها مبيعات فئة الـ SUV-B في مصر

سيارة إم جي ZS
سيارة إم جي ZS

تسير السيارة "إم جي ZS" بخطى ثابتة نحو تصدر مبيعات فئة الـ SUV-B في السوق المصري، حيث اختتمت الشهور العشرة الأولى من العام الجاري بمبيعات 2,572 سيارة من إجمالي 11,492 سيارة أي بنسبة 22.4%، مما يجعلها تتفوق على منافستها "كيا اكسيد Xceed".
ووفقا للتقرير الصادر من مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" سجلت سيارة "كيا اكسيد" نحو 2,041 سيارة مستحوذة على 17.8% من إجمالي المبيعات لتأتي في المرتبة الثانية.

وتأتي السيارة "هيونداي بايون" في المركز الثالث بمبيعات 1,440 سيارة ونسبة اسحواذ 12.5%، ويليها "أوبل موكا" والتي حافظت على مركزها الرابع بعدما سجلت 998 سيارة بنسبة 8.7% فيما حصلت شقيقتها "كروس لاند Crossland X" على المركز الخامس بمبيعات 729 سيارة بنسبة استحواذ 6.3%.

وصعدت السيارة "جيلي Coolray" للمركز السادس بعدما استطاعت بيع 621 سيارة بنسبة استحواذ 5.4%، فيما تستمر "جيب رينيجيد- Renegade" في المركز السابع بمبيعات قدرها 595 سيارة، مستحوذة على 5.2% من الحصة السوقية.

وتراجعت السيارة "نيسان جوك Juke" للمركز الثامن بفضل مبيعاتها التي بلغت 577 سيارة بنسبة 5.0%.. أما عن المركزين التاليين احتلت "بيجو 2008" المركز التاسع بمبيعات 460 سيارة بينما حققت "سيتروين C4" مبيعات 439 سيارة لتأتي في المركز العاشر والأخير.