الثلاثاء 23 يونيو 2026 مـ 11:12 صـ 7 محرّم 1448 هـ
بوابة المواطن المصري
العظمى بالقاهرة 34.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2026 العظمى بالقاهرة 34.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2026 تسهيلات جديدة لتحويل العدادات الكودية إلى قانونية.. الخطوات والأوراق المطلوبة كأس العالم 2026.. ماذا حدث بين حسام وحسن ولاعبي منتخب مصر بين شوطي مباراة نيوزيلندا؟ كأس العالم 2026.. حسام حسن يشيد بمحمد صلاح بعد موقعة نيوزيلندا: «الأفضل منه لا يأتِ بعد» كأس العالم 2026.. مدرب نيوزيلندا بعد مواجهة مصر:« محمد صلاح كان حاسمًا للغاية» نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة البحيرة برقم الجلوس.. استعلم من هنا شقق الإيجار التمليكي 2026.. شروط الحجز وموعد الطرح والفئات المستحقة موعد صرف المعاشات لشهر يوليو 2026.. هل تطبق الزيادة الجديدة؟ بديل الذهب بكام؟.. سعر الفضة اليوم الاثنين 22 يونيو 2026 كسوف الشمس الكلي 2026.. ظاهرة فلكية نادرة تربط 5 قارات برعاية هيئة الطاقة الذرية.. انطلاق فعاليات الحوار الأخضر 2026 بالتزامن مع اليوم العالمي للبيئة

نصائح ضرورية لتجنب نوبات الربو

الربو
الربو

وجهت وزارة الصحة والسكان نصائح ضرورية للمواطنين، لتجنب الإصابة بنوبات الربو، التي تسبب مشاكل صحية كبيرة للرئتين.

جاء ذلك، ضمن منشورات وزارة الصحة والسكان عبر صفحاتها الموثقة على مواقع التواصل الاجتماعي، التي تستهدف توعية المواطنين بالأمراض المختلفة وطرق الوقاية والعلاج.

نصائح لمنع نوبات الربو

1- راقب أعراض الربو.

2- تجنب مسببات الربو.

3- التزم بالعلاج.

4- اتبع تعليمات الطبيب.

تأمين وحماية البيانات

عقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اجتماعًا، مع المهندس طارق شبكة، رئيس مجلس إدارة شركة الشرق الأوسط لخدمات تكنولوجيا المعلومات «MCS»، لمناقشة الخطوات التنفيذية لإطلاق برنامج لرفع وعي العاملين في الوزارة بـ«الأمن السيبراني» وتأمين البيانات.

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع ناقش أهداف ومراحل التدريب والفئات المستهدفة، حيث استمع الوزير إلى شرح مفصل عن تجربة الشركة في تنفيذ البرامج بعدد من الوزارات، في مجال تأمين وحماية وتأمين البيانات وفقًا لبروتوكولات وقواعد التصميمات المناسبة لتأمين البيانات.

تدريب عملي

وأضاف عبدالغفار، أن الاجتماع ناقش التدريب العملي ضمن البرنامج، حيث تتضمن المرحلة الأولى تدريب 100 فرد من العاملين بالوزارة، فيما تشمل المرحلة الثانية تدريب الكوادر من مختلف القطاعات والهيئات التابعة للوزارة، على الاستخدام الآمن للتحول الرقمي.

دعم منظومة التحول الرقمي

وقال، إن وزير الصحة أكد أهمية البرنامج في إطار دعم منظومة التحول الرقمي، وتعزيز الوعي لدى العاملين في الجهات الحكومية، بأهمية «الأمن السيبراني» ومخاطر ضعف حماية البيانات والشبكات، كذلك دعم الاستخدام الآمن لأدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

حضر الاجتماع الدكتور أشرف عبدالعليم، مساعد وزير الصحة والسكان لشؤون تكنولوجيا المعلومات، وعدد من ممثلي شركة «MCS» لخدمات تكنولوجيا المعلومات.