الخميس 9 مايو 2024 مـ 03:58 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري
هيئة الطاقة الذرية تختتم ورشة عمل استخدام المواد البوليميرية المطورة بالإشعاع مصر والأردن يحذران من الآثار الكارثية للعمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية الرئيس السيسي يؤكد الاعتزاز بالعلاقات التاريخية التي تجمع شعبي وقيادتي مصر والأردن الرئيس السيسي يستقبل بشر الخصاونة رئيس الوزراء الأردني وزير النقل يوجه بتسهيل تدريب كوادر أردنية في معهد وردان للسكك الحديدية رئيس «الإسكان الاجتماعي»: ضرورة دفع الأقساط المتأخرة للوحدات تجنبًا لإلغاء التخصيص وزير الصحة يعلن نتائج تنفيذ توصيات النسخة الأولى من المؤتمر العالمي للسكان مصدر رفيع المستوى: استئناف المباحثات في القاهرة بحضور الوفود المشاركة بمفاوضات الهدنة بالرقم القومي.. موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر مايو 2024 تشغيل قطارات نوم ومكيفة للإسكندرية ومرسى مطروح بمناسبة الصيف.. المواعيد إيهاب عوض: تنشيط ملف تصدير العقار يتطلب منح حوافز وتسهيلات جادة للمطورين بعد تراجع طن عز.. أسعار الحديد والأسمنت اليوم الخميس

رئيس المحطات النووية: مصر تدخل مرحلة الإنشاء الكبرى لمحطة الضبعة بمساعدة روسيا

رئيس المحطات النووية
رئيس المحطات النووية

كشف الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، عن آخر تطورات المشروع النووي المصري، لافتًا إلى أن مصر دخلت مرحلة الإنشاء الكبرى لمحطة الضعبة النووية بمساعدة روسيا.

آخر تطورات المشروع النووي المصري

وأوضح الوكيل أن مصر بالفعل انتهت من الصبة الخرسانية لجميع المفاعلات النووية، وتحولت من دولة تستعد لبناء محطة نووية إلى مرحلة البناء الفعلي للمحطة والانتهاء تدريجيا من المفاعلات الأربعة.

وأشار إلى أن يوم صب خرسانة المفاعل الرابع في محطة الضبعة النووية كان يوما تاريخيا، حيث أن صب خرسانة المفاعل الرابع يعني بدء دخول مشروع محطة الضبعة بجميع الوحدات مرحلة الإنشاءات الكبرى.

مصر انتقلت لتكون دولة منشئة لمحطات نووية

ونوه بأن مصر انتقلت لتكون دولة منشئة لمحطات نووية، وستزيد الطاقة النووية من استقرار الدولة والتنمية الاقتصادية في البلاد، كما أنها ستساهم بتنمية الاقتصاد وستساعد في توفير 4000 فرصة عمل.

ونوه بأن محطة الضبعة النووية قائمة على أعلى تكنولوجيا موجودة في العالم، كما أنها ستساهم في إنتاج ما بين 35 و40 مليار كيلوات/ساعة، ويمكن الاستفادة منها في تصدير الكهرباء إلى الدول المجاورة.