الأربعاء 1 مايو 2024 مـ 05:13 صـ 22 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

المذيع الأمريكي كارلسون: بوتين ذكي وروسيا لا تريد التوسع في أوكرانيا

بوتين
بوتين

قال المذيع الأمريكي تاكر كارلسون إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه "ذكي ولا حاجة به لأن يثبت أي شيء".


جاء ذلك تعليقا على مقابلة أجراها مع بوتين، يوم الثلاثاء الماضي، ونشرت ليلة أمس، فأثارت ضجة واسعة في الغرب والشرق على حد سواء، حتى قبل عرضها، ورفعت من مشاهدات موقع X على نحو غير مسبوق.


وتابع كارلسون، في خضم استعراضه لانطباعاته عن المقابلة مع الرئيس الروسي: "إنه ذكي بلا شك"، ووفقا له، فقد أعطى بوتين إجابة مفصلة للغاية حول الشروط المسبقة لتسوية الأزمة الأوكرانية.

روسيا تسعى لتأمين حدودها

وحول الشائعات والدعاية الغربية بشأن "غزو روسيا لأوروبا"، قال كارلسون: "لا بد أن تكون أحمقا لتعتقد أن روسيا تريد التوسع، روسيا هي أكبر دولة في العالم، ولديها شعب قوامه فقط 150 مليون نسمة، وتضم مناطق كثيرة بجنسيات وأعراق وديانات ولغات مختلفة.. ولك أن تتخيل إدارة كل هذه المساحة الضخمة.. روسيا شديدة الغنى بمواردها الطبيعية، فما الذي يدعوها لغزو بولندا على سبيل المثال؟".

وأكد كارلسون أن كل ما تريده روسيا هو "تأمين حدودها" لا أكثر. وعاد ليؤكد: "لا بد أن تكون أحمقا لتظن أن روسيا ترغب في المضي قدما نحو فيينا. لا دليل على ذلك بالمرة".

وقال كارلسون إن بوتين: "كان صادقا خلال المقابلة، وهو إنسان قضى كثيرا من الوقت في عالم لم يعد بحاجة فيه لأن يثبت أي شيء لأي أحد".

موضوعات متعلقة