الثلاثاء 30 أبريل 2024 مـ 10:57 صـ 21 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

موعد الأوكازيون الشتوي 2024.. تخفيضات تصل لـ 50%

موعد الأوكازيون الشتوي 2024
موعد الأوكازيون الشتوي 2024

موعد الأوكازيون الشتوي 2024.. يترقب المصريون موعد الأوكازيون الشتوي 2024 والذي يعد من المواسم التي ينشط فيها الإقبال على شراء الملابس وغيرها من المستلزمات للاستفادة من فترة التخفيضات على السلع والمنتجات بنسب كبيرة، ومن المقرر أن تحدد وزارة التموين موعد الأوكازيون الشتوي 2024 في مصر خلال الأيام المقبلة.

موعد الأوكازيون الشتوي 2024

وتستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية للعمل بـ الأوكازيون الشتوي 2024، اعتبارًا من يوم 5 فبراير المقبل ولمدة شهر على أن يكون لكل محل أسبوعين، وعلى الجهات المشاركة في التصفية بالحصول مسبقاً على موافقة مديرية التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها محالهم التجارية شريطة أن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة.

وأكدت شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية، أن الإقبال على شراء ملابس الموسم الشتوي الحالي منذ بدايته جيد، بالتزامن بداية الموسم مع أعياد الأخوة المسيحيين، الأمر الذي أدى إلى زيادة الإقبال على الشراء.

موعد الأوكازيون الشتوي 2024

وأشارت إلى أنه يتم حاليًا الإعداد لاختيار موعد مناسب لـ الأوكازيون الشتوي، والمنتظر أن يكون خلال 8 فبراير المقبل، حيث أن الشعبة لديها خطط لتصدير الملابس، من خلال تفعيل بروتوكولات التعاون بين الغرف في شتى البلدان العربية والإفريقية والأوروبية، وخلق فرص تصديرية جيدة.

وتشتمل خطة قطاع الملابس على زيادة نسبة الصادرات بنسبة 20%، مقارنًة بالعام الماضي، إذ لأنه في أكتوبر الماضي تعدت نسبة مبيعات الموسم الصيفي الـ 70%، بدعم من تخفيضات الأوكازيون، كما أنه ساهم بنسبة تخطت 90% في تنشيط الأسواق وحركة المبيعات.

ويأتي ذلك في إطار الحرص على تلبية رغبة الكثير من التجار في الذين يسعون لجذب الكثيرين من العملاء وزيادة كثافة الرواج في البيع والشراء، من خلال المشاركة في الاوكازيون وتخفيض الأسعار، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وتعليمات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.

وتوقع وزير التموين الدكتور على المصلحى، مشاركة عدد كبير من المحلات والشركات المصرية في الأوكازيون 2024 ، حيث وصل عدد المحلات المشاركة في الاوكازيون الي أكثر من 3 آلاف محل من قطاع أعمال عام وخاص وتعاوني واستثمار .

وتتوقع وزارة التموين، أن تصل التخفيضات إلى 50%، مؤكدة أن لكل محل أن يعلن عن نسبة التخفيض المناسبة لأسعار السلع المباعة به، وأنها لا تلزم المحال بنسبة تخفيض محددة.

تخفيضات الأوكازيون الشتوي

وتجدر الإشارة إلى أن تخفيضات الأوكازيون الشتوي خلال العام الماضي كانت تتراوح ما بين 20 لـ 50% ومدة مشاركة كل محل أسبوعين، حيث من المتوقع مشاركة ما لا يقل عن 3 آلاف محل.

ووفقا لما تستعد له وزارة التموين فإن فترة التصفية الموسمية الأولى أو الأوكازيون الشتوي 2024 ستبدأ فبراير المقبل ويستمر لمدة شهر.

الأوكازيون الشتوي

ويعد الأوكازيون الشتوي من أهم أوقات التخفيضات في مصر، والهدف منه تنشيط التجارة الداخلية ‏وزيادة القوة الشرائية للمواطنين بعدد التخفيضات التي توجد ‏على السلع وفقا لما أعلنته وزارة التموين.

ولا يقتصر الأوكازيون على الملابس فقط ‏بل كل الأنشطة التجارية التي تهم الأسرة المصرية من ‏مصنوعات جلدية وأدوات منزلية.