الأربعاء 1 مايو 2024 مـ 06:25 صـ 22 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

الولايات المتحدة تقدم مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 128 مليون دولار

مساعدات عسكرية
مساعدات عسكرية

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن عن مساعدات أمنية جديدة لـ أوكرانيا بقيمة 128 مليون دولار لتوفير الأسلحة والمعدات الأمريكية من مخزونات وزارة الدفاع.

وذكر بيان على موقع وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الجمعة أن وزارة الدفاع الأمريكية ستقدم أيضًا أسلحة ومعدات بقيمة 197 مليون دولار بموجب إعلانات مساعدات سابقة.

وتشمل الأسلحة والمعدات ذخائر لمنظومات الدفاع الجوي لتعزيز الدفاعات الجوية الأوكرانية ضد الهجمات الجوية الروسية حاليا وفي الشتاء المقبل عندما تجدد روسيا، من هجماتها ضد البنية التحتية الحيوية الأوكرانية.

كما أنها تحتوي على ذخيرة مدفعية وقدرات مضادة للدروع، فضلا عن الذخائر العنقودية، والتي من شأنها أن تزيد من تعزيز قدرة أوكرانيا على مواصلة هجومها المضاد ضد القوات الروسية.

وأفاد البيان بأن الولايات المتحدة وأوكرانيا وطدا شراكة أقوى من أي وقت مضى. ففي العام الماضي، استعادت القوات الأوكرانية أكثر من 50% من الأراضي التي استولت عليها القوات الروسية منذ فبراير 2022.

وأعربت الولايات المتحدة عن وقوفها مع أوكرانيا وهي تؤمن مستقبلها - مستقبل يعيد فيه شعبها البناء ويعيش بأمان في بيئة آمنة وديمقراطية مرنة ومزدهرة ومتكاملة مع أوروبا.