الأحد 5 مايو 2024 مـ 01:40 صـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

دهاء موظف وحنكة الشرطة.. الداخلية تكشف كواليس فيديو عين شمس

الداخلية
الداخلية

فيديو زائف حاول معه شخص تضليل رجال الشرطة بوزارة الداخلية لكن حنكة المباحث حالت دون ذلك لتكشف ما وراء المقطع المتداول. ضائق مالية ألمت بشخص همد معها إلى الاقتراض على أمل حصوله على دخل إضافي يعينه على سداد ديونه لكن الأمور لم تجر كما خطط لها وازدادت سوءًا ما دفعه للتفكير في طريقة تعبر به تلك العقبة.

إدارة الرصد بوزارة الداخلية تابعت تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" متضمنًا ادعاء أحد الأشخاص باعتداء 3 آخرين "من جنسية إحدى الدول الأفريقية" عليه وإحداث إصابته بجروح متفرقة بالجسم والاستيلاء منه على مبلغ مالي عقب سحبه من إحدى ماكينات الصراف الآلي بمنطقة عين شمس بالقاهرة.

فريق بحث شكله مدير المباحث الجنائية بالتنسيق مع قطاع الأمن والاستفادة من التقنيات الحديثة لإدارة المساعدات الفنية. بالفحص أمكن التوصل للشاكي موظف بإحدى الشركات مقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس وباستدعائه وسؤاله قرر اعتداء 3 أشخاص عليه وإحداث إصابته المشار إليها، والاستيلاء منه على ملبغ مالى على النحو المشار إليه.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين عدم صحة ما تم تداوله فى هذا الشأن وبإعادة مناقشة الشاكي "موظف" عدل عن أقواله واعترف بأنه نظرًا لمروره بضائقة مالية وتراكم الديون عليه لدى أصدقائه، اختمر في ذهنه اختلاق الواقعة وفى سبيل ذلك أحدث إصابته المنوه عنها.

تحرر المحضر اللازم يحال المتهم لادعائه الكاذب، وأحاله اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيق.

صفقة الـ 145 مليون جنيه

مخدرات تهدد وقود المجتمع “الشباب” توجه معه وزارة الداخلية ضربات أمنية حاسمة تبرهن معها على تصديها للعناصر الإجرامية من الخارجين عن القانون وتجفيف منابع ترويج وبيع المخدرات بالإيقاع بتشكيلات عصابية تخصص نشاط عناصرها في الاتجار بالمواد المخدرة.

جهود أجهزة وزارة الداخلية كُللت بضبط تشكيل عصابى شديد الخطورة تخصص نشاطه في تهريب المواد المخدرة والاتجار بها بعد عملية رصد ومتابعة دقيقة لأفراد التشكيل.

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 17 عنصرًا إجراميًا شكوا تشكيلا عصابيًا شديد الخطورة تخصص نشاطه الإجرامى في تهريب المواد الخدرة والاتجار بها لتحقيق ثروة طائلة بطريقة غير مشروعة.