الجمعة 3 مايو 2024 مـ 06:11 صـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري
احتفالًا بشم النسيم وأعياد الربيع.. الحكومة ترفع درجة الاستعداد القصوى في المحافظات «المتر يبدأ من 15 ألف جنيه والتسليم فوري».. بدء طرح شقق أبراج حدائق أكتوبر خلال أيام «التعليم» تعلن إتاحة ملفات تقييم الأداء على منصة الطلاب المصريين في الخارج 2024 «الأزهر للفتوي» يحذر من إدعاء التنبؤ بالغيب أو القدرة على لقاء الموتى والأجسام النورانية طقس حار ورياح مثيرة للرمال.. الأرصاد تعلن الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الأهلي يطلب ردًّا عاجلًا من اتحاد الكرة لتصعيد أزمة مخالفة اللوائح للجهات الدولية تدريبات خاصة لبدلاء الزمالك عقب مباراة البنك الأهلي أول قرار من جوميز بعد فوز الزمالك على البنك الأهلي فيلم «الحريفة» بطولة نور النبوي يقترب من 75 مليون جنيه منذ طرحه في السينمات بعد نجاح مسلسل الحشاشين.. كريم عبدالعزيز يبدأ تحضيرات فيلمه الجديد رامي صبري يستعد لحفل الربيع بأغنيات «النهايات أخلاق» أحمد السقا يكشف كواليس إصابته 3 مرات في مسلسل «جولة أخيرة»

«فيس بوك» يوجه ضربة لـ«تويتر» ويعلن عن منصة جديدة منافسة

منصة جديدة
منصة جديدة

وجه مارك زوكربرج، رئيس شركة "ميتا"، الضربة الأولى للملياردير إيلون ماسك، بعدما أعلن عن إنشاء موقع جديد للتدوينات القصيرة، مشابه لتويتر.

ووفقا لوكالة رويترز، تخطط شركة "ميتا"، المظلة التي تضم فيس بوك وواتس آب وإنستجرام، لإنشاء موقع جديد للتدوينات القصيرة، مشابه لتويتر.

ويأتي الإعلان بعد أيام من إعلان صاحب موقع تويتر، إيلون ماسك، وضع "سقف" لعدد التغريدات التي يستطيع كل شخص قراءتها يوميا.
الموقع الجديد سيحمل اسم Threads أو "خيوط"، وسينطلق الخميس، وسيسمح للمستخدمين بالاشتراك عبر إنستغرام، والحصول على نفس المتابعين في تطبيق الصور الشهير.

وقال موقع ميتا في الإعلان: " Threads هي منصة تجتمع فيها المجتمعات لمناقشة كل شيء بدءا من الموضوعات التي تهتم بها اليوم وحتى الموضوعات التي ستشغل العالم غدا".

وهاجم ماسك التطبيق الجديد، مشيرا لتغريدة نشرها مؤسس تويتر جاك دورسي، قال فيها إن شركة ميتا ستجمع المعلومات الشخصية للمستخدمين عبر المنصة الجديدة.

وكان ماسك قد طلب مازحا منازلة زوكربرغ في قتال ملاكمة، يتم تنظيمه عالميا، ويبدو الآن أن زوكربيرغ قد وجه أول ضربة لماسك ومنصته "الثمينة".

يذكر أن ماسك استحوذ على شركة تويتر العام الماضي، مقابل 44 مليار دولار.