الخميس 18 أبريل 2024 مـ 03:56 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

«الغرير الإماراتية» تعلن بدء إنتاج السكر من مصنعها بمصر خلال يومين

خلال اللقاء
خلال اللقاء

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، رجل الأعمال الإماراتي المهندس جمال الغرير ، رئيس مجموعة الغرير الاستثمارية الإماراتية، رئيس مجلس إدارة شركة القناة للسكر، وذلك بحضور الدكتور كامل عبد الله، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة، ومي عصفور، رئيس قطاع الاستثمار بشركة الأهلي كابيتال القابضة.


واستهل رئيس الوزراء المقابلة مع المهندس جمال الغرير بالتأكيد على الأهمية التي توليها الدولة لاستثمارات الأشقاء العرب، مشيراً إلى أهمية مشروع شركة القناة لإنتاج السكر بمنطقة غرب المنيا، وخاصة مع حجم الخبرات التي تتمتع بها الشركة في هذا المجال، معربا عن سعادته بقرب موعد التشغيل التجريبي لمصنع السكر.


وأشار مدبولي خلال المقابلة مع المهندس جمال الغرير ، إلى أنه يتابع بشكل شخصي هذا المشروع الواعد، كما أن الحكومة حريصة على إنجاحه، حيث تتطلع لمساهمة هذا المشروع في سد فجوة استيراد السكر، مؤكداً: "ستجدون منا كل الدعم من أجل تحقيق هذا الهدف".


من جانبه، تقدم جمال الغرير بخالص شكره لرئيس الوزراء على حرصه على مقابلته ووفد الشركة، وقال: "لقد توارثنا حُب مصر جيلاً بعد جيل.. وجئت إلى مصر من أجل المساهمة في جهود التنمية في هذا البلد الشقيق، لأن قوة مصر هي قوة للعرب جميعاً".

بدء إنتاج السكر خلال اليومين القادمين


وأكد الغُرير أن المصنع من المنتظر أن يبدأ إنتاجه من السكر خلال اليومين القادمين، مستعرضاً مراحل المشروع وخططه المستقبلية المتمثلة في استصلاح ما تبقى من الأراضي التي تم تخصيصها للشركة، لكي تدخل تدريجياً ضمن الأراضي المزروعة بالمشروع.

شركة القناة للسكر

وتأسست شركة القناة للسكر بمساهمة من مجموعة شركات جمال الغرير –الإماراتية، وشركة الأهلى كابيتال القابضة، الذراع الاستثمارية للبنك الأهلى المصرى، وشركة موربان إنرجى ليمتد الإماراتية، لتنفيذ مشروع أكبر مصنع لإنتاج السكر الأبيض من بنجر السكر فى العالم على مساحة 240 فدانا، إلى جانب استصلاح واستزراع 181 ألف فدان باستثمارات إجمالية للمشروع تقدر قيمتها بنحو مليار دولار .

وساهم مشروع مصنع السكر في توفير 1500 فرصة عمل مباشرة، بالإضافة الى العمال المباشرة والتي تصل الى نحو 50 ألف من المزارعين والعمالة غير المباشرة .

موضوعات متعلقة