الخميس 25 أبريل 2024 مـ 09:28 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

تموين الدقهلية تحرر 48 محضراً من المخالفات التموينية

المخالفات التموينية
المخالفات التموينية

حررت مديرية التموين بمحافظة الدقهلية، اليوم الثلاثاء، 48 محضرًا من المخالفات التموينية المتنوعة خلال حملة مكبرة شنتها على المخابز والأسواق ومنافذ بيع السلع بعدد من مراكز ومدن المحافظة، وذلك بهدف إحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومكافحة الغش التجاري ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.


وأوضح وكيل وزارة التموين بالدقهلية السيد دايرة أن الحملات شملت المرور على المخابز والأسواق بمراكز طلخا، بندر ميت غمر، نبروه، شربين، تمى الأمديد، وأسفرت عن تحرير 31 محضرا في مجال المخابز تنوع بين نقص وزن وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وعدم الالتزام بمواعيد العمل الرسمية وعدم إعطاء بون صرف للمواطن، وتصرف في دقيق بلدي مدعم بمقدار 13 شيكارة، وفي مجال الأسواق 17 محضرا تنوعت بين إعلان عن الأسعار وبيع بأزيد من السعر الرسمي وذبح خارج السلخانة وسلع غير صالحة للاستهلاك الآدمي.


وأكد دايرة تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات الصحة والطب البيطري وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين وكذا توفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدي لجميع أنواع المخالفات.


وفي سياق متصل شنت رئاسة مركز ومدينة أجا حملة تفتيشية على الأسواق والمحال التجارية والمطاعم لمراقبة الأسعار وصلاحية الأغذية المعروضة للتأكد من توافر الشروط الصحية المطلوبة وتقديم أغذية صحية صالحة للاستخدام الآدمي.


وأسفرت الحملة عن إعدام 32 كيلو لحوم وخضراوات لتغير في الخواص وظهور علامات التلف عليها كما تم تحرير 9 محاضر تنوعت بين (نظافة - نقص في الاشتراطات - وعدم وجود شهادة صحية وبيئة) كما تم سحب 8 عينات لحوم وأسماك وألبان ومياه غازية بمعرفة مراقبة الأغذية لإرسالها للمعامل المركزية للفحص والتحليل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي من عدمه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.


وشدد رئيس مركز أجا حاتم قابيل على استمرار الحملات الرقابية لمتابعة توافر السلع الغذائية الأساسية للمواطنين وضبط الأسواق والتأكد من التسعيرة تنفيذا لتوجيهات محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار.