الأحد 21 أبريل 2024 مـ 07:05 صـ 12 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

فاتورة كهرباء شهر مارس 2023.. استعلم وادفع أون لاين

فاتورة الكهرباء
فاتورة الكهرباء

يبحث عدد كبير من المواطنين خاصة أصحاب العدادات التقليدية عن قيمة فاتورة كهرباء شهر مارس 2022، مع بداية كل شهر ميلادي لتسديد القيمة المستحقة، دون انتظار كشاف الكهرباء.

علمًا أن أصحاب العدادات التقليدية يصل عددهم لحوالي 35 مليون بمختلف شركات توزيع الكهرباء في جميع محافظات الجمهورية للبحث خلال هذه الأيام، ولهذا تستعرض بوابة أسواق للمعلومات خلال السطور التالية، خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر مارس 2022، والتي جاءت على النحو التالي:

وتقوم شركات توزيع الكهرباء، بتوفير العديد من الخدمات الإلكترونية لمستخدميها عبر موقعهم الرسمي على الإنترنت، من بينها الإبلاغ عن قراءة عداد الكهرباء وأيضًا خدمة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء 2022.

خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر مارس 2022

= بالدخول على المنصة الإلكترونية الموحدة، يمكن الاستعلام عن فاتورة الكهرباء للشهر الحالي عبر المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء من خلال الرابط: https://eservices.eehc.gov.eg/

= أو الدخول على موقع وزارة الكهرباء وتتم من خلال الآتي:

يجب كتابة الموقع الرسمي لوزارة الكهرباء عبر محركات البحث، للاستعلام عن فاتورة الكهرباء الذي يشتمل على كل شركات توزيع الكهرباء التابعة لها المواطنين في مختلف المحافظات، وذلك عن طريق الضغط على هذا الرابط
http://www.moee.gov.eg/test_new/serv2.aspx

= عند فتح الموقع تظهر الصفحة الرئيسية وبها شركات توزيع الكهرباء، وهي: «شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، وشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، وشركة البحيرة لتوزيع الكهرباء وشركة القناة لتوزيع الكهرباء، وشركة الإسكندرية لتوزيع الكهـرباء، وشركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، وشركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، و شركة مصر العليا ، وشركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء».

= يجب على المستخدم اختيار الشركة التي يتبعها من بين تلك الشركات.

= يتم إدخال كل البيانات المطلوبة ليتمكن من معرفة قيمة فاتورة الكهرباء

= دفع الفواتير أونلاين

وهناك طريقة أخرى تعد الأسهل وهي دفع الفواتير أونلاين، نظرًا لأن الشركة القابضة لكهرباء مصر سبق وأطلقت تطبيق الخدمات الذكية للحصول على الخدمات الكهربائية فى سهولة ويسر دون الحاجة للذهاب إلى شركات الكهرباء بعنوان خدمتك فى الإيد بدون تعقيد .

ويمكن لأي مواطن القيام بإتباع السطور التالية في استخراج أي مستند يحتاج له من الكهرباء أو دفع فاتورة الكهرباء من خلال تنزيل التطبيق عبر هاتفه المحمول.

فقط ما على المشترك إلا تحميل التطبيق من خلال اختيار إحدى الطرق التالية:

= من خلال نظام آندرويد حمل البرنامج بالضغط على هذا الرابط https://bit.ly/3HSCXk

= ومن خلال آيفون حمل البرنامج بالضغط على هذا الرابط https://apple.co/3EcoZrC

= ومن خلال الدخول على الرابط الخاص بمنصة الكهرباء الإلكترونية الموحدة، بالضغط على هذا الرابط https://eservices.eehc.gov.eg