الخميس 25 أبريل 2024 مـ 10:58 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

«القابضة للكهرباء» تطلق مسابقة بين شركات التوزيع لسرعة تركيب العدادات الكودية.. تفاصيل

العدادات الكودية
العدادات الكودية

أطلقت الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقى، لأول مرة مسابقة بين شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية للتنافس فيما بينهم على تركيب أكبر عدد من العداد الكودية للمبانى العشوائية و المخالفة وذلك بناء على توجيهات الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بضرورة العمل على خفض نسب الفقد بالشبكة القومية لتقليل الخسائر المالية الضخمة التي يتعرض لها القطاع.

من ناحيته، أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة، أن تلك المسابقة التي أطلقتها الشركة القابضة تهدف إلى تركيب أكبر عدد من العدادات الكودية للمباني العشوائية و المخالفة هدفها التقييم الاسبوعى لرؤساء شركات التوزيع علاوة على تحفيز العاملين بسرعة تنفيذ طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة لتركيب العدادات الكودية.

وأشار إلى أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والمهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر يتابعون خطة شركات التوزيع بشكل دورى لخفض نسبة الفقد بالشبكة ، لافتا إلى الخطة تعتمد على عدة محاور ، أهمها تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع و تكثيف حملات ضبط سارقي التيار و تغليظ عقوبة سرقات التيار الكهربائي.

كما نوه بأن شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية انتهت من تنفيذ 2 مليون 100 ألف عداد كودى للمبانى العشوائية و المخالفة ، لافتاً إلى أنه تم إجراء ما يقرب من 2 مليون 50 ألف معاينة لطلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع بالمباني المخالفة حتى الآن .

علمًا أن شركات توزيع الكهرباء تلقت مليون 450 ألف طلب تحول من المحاسبة بنظام الممارسة لتركيب عدادات كودية مسبوقة الدفع بواقع 2 مليون 800 ألف وحدة تحتاج لتركيب عداد كودى بها.