الخميس 18 أبريل 2024 مـ 03:36 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

سياسي أوكراني يؤكد امتلاك روسيا أسلحة نووية خطيرة

الأزمة الروسية الأوكرانية
الأزمة الروسية الأوكرانية

قال رامي أبوشمسية، عضو حزب البتريوت الأوكراني، إن أوكرانيا لا تسعى لتغيير نظام الحكم في موسكو، بل لتحرير الأراضي الأوكرانية، لافتًا إلى أن روسيا ستنقسم إلى أكثر من دويلة، وأن بها أسلحة نووية خطيرة للغاية.

وأضاف أبوشمسية، أن شبه جزيرة القرم أرض أوكرانية، وليست روسية، لافتًا إلى أنه منذ 2014 وأوكرانيا تطالب بإرجاعها.

وأوضح عضو حزب البتريوت الأوكراني، أن موقف أوكرانيا تغير وباتت تصر على استرجاع شبه جزيرة القرم، بفضل الأسلحة التي تسلمتها كييف من دول حلف الناتو والولايات المتحدة، لافتًا إلى أن الأسلحة في أوكرانيا الآن مداها نحو 160 كيلو متر، بالتالي من الممكن ضرب الجزيرة والمواقع العسكرية الروسية.

وأشار إلى أن أوكرانيا باتت تمتلك المسيرات التي تستطيع قصف الأراضي الأوكرانية المحتلة منذ عام 2014، لهذا يزداد بشكل يومي الموقف الأوكراني قوة وصلابة.

وذكر أبوشمسية، أن من أهداف الحكومة والشعب الأوكراني الانضمام لحلف شمال الأطلسي، إذ أنه عمليًا أوكرانيا لديها جميع أسلحة الناتو وتقاوم روسيا بأسلحة المنظمة الدولية، وبالتالي جميع جيش الناتو يتدخل ليكون لأوكرانيا من يحميها، جنبًا إلى جنب مع الجيش الأوكراني.

وأضاف: "نطالب بالدخول للناتو وهو رحب بالدخول، ولكننا عمليًا نريد خطوات جادة على أرض الواقع، وليس شعارات مادام يمدنا بالسلاح".