الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 02:12 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري
للمرة الأولى.. مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية العسكرية للفروسية وزير العمل يُحذّر شركات إلحاق العمالة بالخارج من مخالفة الشروط والإجراءات الرسمية مدبولي: تشكيل مجموعة عمل مصغرة بكل محافظة لمتابعة توافر السلع بالأسواق الحكومة توافق على مشروع قرار بإنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة «قناة السويس للقوارب الحديثة» «بـ250 جنيهًا» أسعار اللحوم اليوم في المنافذ.. اللحمة البلدي مفاجأة معيط: حريصون على دعم التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية ذات البعد البيئي التخطيط والصحة تطلقان خدمة توعية الأسر بمواعيد التطعيمات للمواليد الجدد عبر الرسائل النصية وزيرة التضامن: 6.8 مليون طفل يستفيدون من برنامج «تكافل وكرامة» رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا «الوزراء» يوافق على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية «التموين» تطلق القافلة السادسة من مساعدات الإغاثة لأهالي قطاع غزة.. صور كولر يعقد محاضرة فنية للاعبي الأهلي ويتدرب على ملعب مازيمبي الكونغولي

العاصفة فرح.. إغلاق الطرق الرئيسية وسقوط الأمطار والثلوج في لبنان

سقوط الأمطار والثلوج في لبنان
سقوط الأمطار والثلوج في لبنان

تعرضت الأراضي اللبنانية إلى عاصفة ثلجية أطلقت عليها مصلحة الأرصاد الجوية اسم "فرح" أدت إلى تساقط الثلوج على قمم الجبال بشكل كثيف ما أدى إلى قطع عدد من الطرق الرئيسية التي تعمل الأجهزة المعنية على فتحها وفتح ممرات لعبور السيارات فيها، حيث تسمح القوى الأمنية لسيارات الدفع الرباعي فقط بالمرور فيها بعد فتحها، فيما يتم غلق الطرق في الثانية عشر من منتصف الليل وحتى السادسة صباح الغد.

وتساقطت أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية ورياح قوية تصل سرعتها إلى 90 كيلو مترا في الساعة على كافة الأراضي اللبنانية بما في ذلك العاصمة بيروت، وذلك في أول عاصفة من نوعها خلال موسم الشتاء الجاري.

واستقبل اللبنانيون العاصفة بفرح شديد حيث أعادت العاصفة إحياء الموسم السياحي الشتوي الذي يعتمد عليه قطاع كبير من اللبنانيين في تأمين الدخل لمدة عام كامل بسبب الأنشطة الرياضية والسياحية التي تتم في المناطق المخصصة لذلك على قمم الجبال. كما يؤدي ذوبان الثلوج إلى تغذية الأنهار اللبنانية بالمياه، فيما تؤدي الأمطار إلى زيادة منسوب المياه في الأبار الجوفية التي يعتمد عليها قطاع كبير من اللبنانيين في تأمين المياه سواء للاستخدام المنزلي أو الزراعة.